الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:01

الطيرة: طلاب مدرسة الزهراء يحتجون على وضع المراحيض المزر

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/12/15 15:35,  حُتلن: 22:27

لجنة الآباء في مدرسة الزهراء:

لا نعتقد أنّ طلبنا يحتاج إلى هيئة الأمم حتّى يتمّ الموافقة عليه. نحن نطالب بأبسط حقوق ابنائنا في المدرسة حتّى نضمن نظافتهم وصحتهم

نظّمت لجنة اولياء أمور الطلاب في مدرسة الزهراء الابتدائية في مدينة الطيرة تظاهرة رفع شعارات أمام مبنى البلدية بمشاركة عشرات الطلاب والطالبات، وذلك احتجاجًا على الوضع المزر للحمّامات والمراحيض داخل المدرسة على حد تعبيرهم.


خلال تظاهرة الطلاب

وقد رفع المشاركون شعارات بعد أن كتبوا عليها "لجنة الآباء في مدرسة الزهراء تطالب بترميم الحمامات بأسرع وقت ممكن"، "حمام من غير باب ولا مية مقبول عليك يا بلدية. ليش هالتقصير يا بلدية".

وقالت لجنة الآباء: "تلقينا الكثير من الوعودات من البلدية، وقد توجّهنا في السنة الماضية بطلب ترميم الحمامات في المدرسة لكن دون جدوى، مع أنّنا لا نعتقد أنّ طلبنا يحتاج إلى هيئة الأمم حتّى يتمّ الموافقة عليه. نحن نطالب بأبسط حقوق ابنائنا في المدرسة حتّى نضمن نظافة وصحة ابنائنا، وبالرغم من الوعودات إلّا أنّ البلديّة لم تستجب لتوجّهاتنا، فما كان منّا إلا أن نأخذ الطلاب لمراحيض البلدية لاستعمالها، وسوف يستمر هذا الحال حتّى ترميم المراحيض في المدرسة".

تعقيب بلدية الطيرة
هذا وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مساعد رئيس البلدية محمد دعاس، صرح قائلًا: "ليس صحيحًا أنّ بلديّة الطّيرة غير قادرة على ترميم حمّامات في المدرسة. فالبلدية تقوم في الأسابيع الأخيرة بمشاريع تقدّر بملايين الشواقل، ولن يصعب عليها ترميم حمامات داخل المدرسة. هناك ميزانية خاصّة لكلّ مدرسة تستطيع المدرسة من خلالها ترميم وتصليح أي قسم في المدرسة على حساب هذه الميزانية، وبلدية الطيرة تحوّل مبلغ 27 الف شاقل شهريًّا لمدرسة الزهراء ضمن قانون الإدارة الذاتية والذي يتوجب على إدارة المدرسة تصليح أي عطل في منشآت المدرسة وشراء مواد أساسية مثل أوراق تصوير ولوازم تعليميّة ومواد تنظيف وما إلى ذلك. ومن الجدير ذكره أنّه لا يعقل جميع حمامات المدرسة تعطلت في آن واحد وفي نفس الوقت. رغم ذلك لقد قامت البلديّة بإرسال مقاول لتصليح الحمامات لترميمها وإصلاح العطل فيها".
 

مقالات متعلقة