الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

كفرقاسم: تظاهرة احتجاجية على إطلاق الرصاص باتجاه سيارة معلم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/12/15 14:49,  حُتلن: 18:51

رفع المتظاهرون شعارات الني تندد بسياسة العنف، وطالبوا الجهات المسؤولة العمل على محاربتها بكل الطرق المتاحة

التقى رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ومدير قسم المعارف الاستاذ وليد طه بوفد من المدرسة الثانوية الجديدة ترأسه مدير المدرسة الاستاذ عدنان صرصور وطاقم من المعلمين والمعلمات 

كانت هناك مداخلات لبعض الطلاب والمعلمين ولجنة اولياء امور الطلاب الذين اجمعوا على أنّ "هذه الفعلة هي بمثابة اعتداء على كل قسماوي حر يعشق هذا البلدة"

تظاهرت مجموعة من طلاب ومعلمي المدرسة الثانوية الجديدة في كفرقاسم، وذلك في ساحة البلدية، إحتجاجًا على إطلاق الرصاص باتجاه مركبة أحد المعلمين خلال حفل تكريم المعلمين بمناسبة "يوم المعلم العالمي"، الامر الذي كان قد وقع يوم الخميس الماضي. هذا وقد رفع المتظاهرون شعارات الني تندد بسياسة العنف، وطالبوا الجهات المسؤولة العمل على محاربتها بكل الطرق المتاحة.


خلال التظاهرة

هذا، والتقى رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ومدير قسم المعارف الاستاذ وليد طه بوفد من المدرسة الثانوية الجديدة ترأسه مدير المدرسة الاستاذ عدنان صرصور وطاقم من المعلمين والمعلمات ورئيس واعضاء لجنة اولياء الامور ومجلس الطلاب في المدرسة .

عادل بدير شجب واستنكر الحادث بشدة، واثنى على الدور الذي يقوم به مدير المدرسة والهيئة التدريسية، حيث قال:"اليوم، والحمد لله تتراجع نسبة العنف والحوادث في البلدة، ونحن نشهد في السنوات والاشهر الاخيرة حالة من الهدوء. نتمنى أن يعم الامن والسلام على هذه البلدة. في هذا المضمار أشد على ايدي ادارة المدرسة الثانوية بقيادة الاستاذ عدنان صرصور وطاقمه، ونؤكد بأننا نقف الى جانب المدرسة من ادارة وطلاب وخاصة المعلم الذي تم الاعتداء على سيارته، والذي قمنا بزيارته برفقة مدير المدرسة، واعربنا امامه عن مدى استنكارنا لما حصل. نتمنى بأن لا تتكرر مثل هذه الحوادث، فنحن نعتبر مدارسنا كمساجدنا، ولن نقبل بأي تجاوزات اتجاهها".

بعد ذلك تحدث مدير المدرسة الثانوية الجديدة الاستاذ عدنان صرصور وقال: "بداية اتقدم باسمي واسم المعلمين والمعلمات ولجنة اولياء الامور والمجلس الطلابي في المدرسة بجزيل الشكر والعرفان الى ادارة البلدية ورئيسها المحامي عادل بدير على روح التعاون والمتابعة، واود الاشارة الا أننا في هذه الحادثة شعرنا أن هناك نقصًا في استمرارية عطاء المدرسة، فهذا الاعتداء نعتبره اعتداء خطير جدا وقد تعدى الخطوط الحمراء ويجب العمل على أن لا يكون مثله في المستقبل. ما نريده هو تواجد لدوريات مدينة بلا عنف في انحاء المدرسة، كذلك نصب كاميرات مراقبة من حول المدرسة وباتجاه موقف السيارات".  كما وتطرق الاستاذ عدنان الى الاليات التي من شأنها أن تدفع بالعملية التربوية والمحافظة على قدسية وحرمة المدارس في البلدية.

الاستاذ وليد طه مدير قسم المعارف شكر ادارة المدرسة على هذا الاهتمام والمتابعة من قبل مديرها الاستاذ عدنان صرصور ومن الاولياء . كما وعرض امام الحضور مجموعة اقتراحات التي اشرف على اعدادها بالتعاون مع رئيس البلدية، والتي عرضت ايضا في الاجتماع الطارئ الذي عقد في البلدية في اعقاب الحادث وبحضور مفتش المعارف الاستاذ طارق ابو حجلة وقائد شرطة كفرقاسم .
الاستاذ وليد طه قال إنّ:" الاعتداء على أفراد الطواقم التعليمية أو على ممتلكاتهم وخاصةً أثناء مزاولتهم لعملهم داخل المؤسسات التعليمية هو عمل مستهجن ومرفوض ويُعطي دلالات سلبية جداً عن العملية التربوية داخل المدينة. ما نرجوه من مجتمعنا هو احترام حرمة المؤسسات التعليمية والعاملين فيها، وأن لا يتم التعرض لهم وللمتلاكتهم تحت أي ظرف من الظروف".

هذا وكانت هناك مداخلات لبعض الطلاب والمعلمين ولجنة اولياء امور الطلاب الذين اجمعوا على أنّ "هذه الفعلة هي بمثابة اعتداء على كل قسماوي حر يعشق هذا البلدة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY