الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

اتحاد المياه منطقة شفاعمرو: مشروع تكنولوجي– مائي

كل العرب
نُشر: 05/12/15 08:58,  حُتلن: 09:00

المدير العام للاتحاد الدكتور احمد مطلق حجازي:

مما نعتز به ان نتعاون مع عالم فذ كالبروفيسور عصام صباح لقد تحول الاتحاد الى بيت لكل العلماء والمخترعين العرب ومن ابناء المنطقة

المشروع المعني يصب في لب اختصاص اتحاد المياه والصرف الصحي والذب يعمل من اجل رفع مستوى جودة البيئة في قرانا ومدننا وتقديم اعلى درجات الخدمة للمواطنين

عمم اتحاد المياه منطقة شفاعمرو بيانا جاء فيه: "مرة أخرى، يبشرنا اتحاد المياه والصرف الصحي بفوز مشرف، وهذه المرة في مجال البحث العلمي والتكنولوجي التطبيقي، وليس أفضل من بروفيسور عصام صباح ليكون شريكًا للاتحاد في هذا الفوز الكبير. وتم في نهاية الاسبوع الماضي التوقيع على اتفاقية الشراكة والانطلاقة لمشروع اقامة وحدة لمعالجة وتطهير المياه العادمة في مركز تطهير المجاري "نطوفا" في كفرمندا بتمويل من وزارة البنى التحتية والمياه – من خلال سلطة المياه والصرف الصحي الحكومية".


خلال اللقاء

وتابع البيان: "ويتلخص المشروع بتنفيذ تكنولوجيا تجريبية - طورها وسجل براءة الاختراع عليها بروفيسور عصام صباح وأغروبيكس- في مجال المجاري البيتية، وتتميز هذه التكنولوجيا بكونها موفرة للطاقة، وتساهم برفع نسبة إبعاد المواد العضوية من المياه العادمة والتي سوف تمر بعملية تطهير واستعادة للاستعمالات المختلفة. وفي هذا الصدد يقول بروفيسور صباح "وجاء المشروع المشترك استجابة لدعوة اطلقتها وزارة الطاقة، وقد توجهنا للدكتور احمد حجازي المدير العام للاتحاد وطاقمه فأعجبتهم الفكرة وتمت اقامة لجنة لفحص امكانيات المشاركة وبعد عدة جلسات عمل تم الاتفاق على أن يقدموا دعمهم، والدعن هنا ليس معنويا وانما ماديا ايضا – أنا كمبادر والاتحاد كمدير للمشروع".

ويستمر محدثنا: "يهدف المشروع الى التقليل من استهلاك الكهرباء خلال معالجة المجاري – فمن المعروف ان معامل تظهير المجاري تحرق كميات هائلة من الطاقة. هذه التقنية نحن طورناها وجربناها في العديد من المناطق وعلى انواع مختلفة من المياه العادمة. اليوم نحن في سبيل تنفيذ تطبيق جزئي من حلال اقامة وحدة تجريبية كبيرة. وقد علمنا أن هذا المشروع هو من المشاريع التي تم الموافقة والمصادقة عليها – بينما لم يتم المصادقة على العديد من المشاريع التي قدمت من جهات اخرى".

ونوه البيان: "وفي تعقيب له على الفوز والتعاون العلمي وانطلاقة المشروع قال المدير العام للاتحاد الدكتور احمد مطلق حجازي: "انه مما نعتز به ان نتعاون مع عالم فذ كالبروفيسور عصام صباح، لقد تحول الاتحاد الى بيت لكل العلماء والمخترعين العرب ومن ابناء المنطقة، نرحب بهم ونحن على استعداد لتقديم الدعم الملائم للمشاريع العلمية والتكنولوجية. اضافة لذلك فان المشروع المعني يصب في لب اختصاص اتحاد المياه والصرف الصحي، والذب يعمل من اجل رفع مستوى جودة البيئة في قرانا ومدننا وتقديم اعلى درجات الخدمة للمواطنين" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY