الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

الناصرة: فرقة الموسيقى العربية تقدم عرضا في بيت الحكمة

كل العرب
نُشر: 04/12/15 09:27,  حُتلن: 09:30

شمل العرض ايضا جانبا تثقيفيا تعرف الطلاب من خلاله على الموسيقية الشرقية واستمعوا إلى شرح مطول عن أنواع الموشحات المختلفة والموسيقى الأندلسية

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الحكمة في الناصرة، جاء فيه: "ضمن سلسلة مشروع السلة الثقافية تم عرض غنائي موسيقي مميز تضمن باقة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية الشرقية الملتزمة ، قدمته فرقة الموسيقى العربية بقيادة الفنان علاء رشرش، الاربعاء ، على خشبة قاعة مدرسة بيت الحكمة الثانوية في مدينة الناصرة ، وتم العرض بحضور طلاب المدرسة والمعلمين، الذين ترقبوا عن كثب انغام و موشحات زرياب في ثمل و استمتاع بالألحان الشجية والكلمات العذبة للموسيقى الأندلسية.
"جادك الغيث اذا الغيث همى... يا زمان الوصل بالأندلس، لم يكن وصلك الا حلما في الكرى او خلسة المختلس" ... ابيات خالدات للسان الدين بن الخطيب تتكرر على لسان هذه الفرقة التي مازالت متمسكة بهذا الفن الأصيل... فن الأندلسي فن يضفي لمسة من العطف و الوقار".


خلال البرنامج


وأضاف البيان: "شارك في العرض مجموعة من الفنانين المبدعين والمتألقين في عالم الموسيقى والفن ، وقدم هؤلاء مجموعة من الأغاني الطربية العربية الأصيلة لكبار الفنانين العرب البارزين الراحلين مثل وديع الصافي ونصري شمس الدين وغيرهم.
رافق الفنانين في العزف على الآلات الموسيقية المختلفة مجموعة من العازفين البارزين والمحترفين ودأبت بتقديم عروضا شيقة لجمهور طلاب بيت الحكمة الذي عشق ويعشق الطرب الاصيل والغناء العربي القديم.
ويأتي هذا العرض ضمن سلسلة من العروض الفنية التي تهدف إلى تشجيع الحياة الفنية الموسيقية، والارتفاع في الذوق العام الموسيقى لدى الطلاب".

وتابع البيان: "شمل العرض ايضا جانبا تثقيفيا تعرف الطلاب من خلاله على الموسيقية الشرقية ، واستمعوا إلى شرح مطول عن أنواع الموشحات المختلفة والموسيقى الأندلسية ، ويضفي الفن الأندلسي نكهة خاصة على هذه الفعالية، موشحات الموسيقى الأندلسية يعتبرها الكثير ذكرى جميلة من حضارة بلاد الأندلس التي اندثرت.
وقد اشرف على الفعالية طاقم التربية الاجتماعية في المدرسة بإشراف مركزته المربية امل هريش".

مقالات متعلقة