الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

أم الفحم: محاضرات هادفة في التوجيه المهني لطلاب التسامح الثانوية

كل العرب
نُشر: 03/12/15 17:23,  حُتلن: 17:26

مدرسة التسامح في ثانوية أم الفحم في بيانها:

شملت المحاضرات شرحًا شاملًا ووافيًا لكيفية اتّخاذ القرارات

مركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديميّ في بلدية أمّ الفحم يقوم بدعم التعليم العالي في المدينة وتشجيع الطلاّب إلى القدوم نحوه

 وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة التسامح في ثانوية أم الفحم جاء فيه ما يلي: "بإشراف مُركّز التوجيه المهنيّ في مدرسة التسامح الثانويّة المربي أحمد عدنان بركات وبالتعاون مع أسرة المدرسة: معلّمين وإدارة واستشارة؛ قُدّمت سلسلة محاضرات توعية بمسؤوليّة مَركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديميّ في بلدية أمّ الفحم؛ قدّمها الأستاذ سليمان كسّاب مدير المركز".


خلال المحاضرات

وأضاف البيان: "شملت المحاضرات شرحًا شاملًا ووافيًا لكيفية اتّخاذ القرارات، وإزالة الحواجز التي تمنع الطالب من إكمال تعليمه الجامعيّ إضافة إلى اعتبارات اختيار المهنة في المستقبل، والعوامل التي تؤثّر في هذا الاختيار".

وتابع البيان: "أشار كسّاب أنّ مركز الإرشاد والتوجيه للتعليم الأكاديميّ في بلدية أمّ الفحم يقوم بدعم التعليم العالي في المدينة وتشجيع الطلاّب إلى القدوم نحوه؛ من خلال المحاضرات وورشات العمل والتوجيه الجماعيّ والفرديّ بهدف توعيتهم؛ لِيَعوا أهمية التعليم بالنسبة لتطوّر المجتمع وازدهاره بشكل عامّ والفرد بشكل خاصّ".

واختتم البيان: "وأشار مدير المدرسة الأستاذ عبد الباسط محاميد أنّ هذه المحاضرات في مجال التوجيه المهنيّ هامّة جدًّا بالنسبة للطالب الذي لا يعرف أين يذهب وما هو التخصّص الملائم له؟! إضافة إلى تقريب الصورة لمهنة المستقبل بالنسبة له. وقد شكر الأستاذ عبد الباسط كلّ من ساهم في إنجاح هذه المحاضرات التي ستستمر الأيّام القادمة أيضًا" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة