الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

لجنة المتابعة تطلع وفد جنوب أفريقيا على أوضاع الجماهير العربية

كل العرب
نُشر: 03/12/15 10:15,  حُتلن: 10:37

أبرز ما جاء في البيان: 

رئيس المتابعة بركة يستنكر عدم منح ابراهيم ابراهيم الناشط في حملة المقاطعة تأشير دخول الى إسرائيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الخميس، بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا، جاء فيه: "إلتقى وفد من لجنة المتابعة العليا برئاسة رئيس اللجنة محمد بركة، مطلع الأسبوع في الناصرة، بوفد يضم مسؤولين حكوميين وبرلمانيين سابقين يعملون في منظمات المجتمع المدني في جنوب أفريقيا، وكان من المفترض أن يقف على رأس الوفد الشخصية السياسية والإجتماعية المرموقة في جنوب افريقيا، والناشط في حملة المقاطعة ابراهيم ابراهيم إلا أن السفارة الإسرائيلية رفضت منحه تأشيرة دخول".


خلال اللقاء 

وأضاف البيان: "وضم وفد المتابعة ممثلين عن مركباتها، النائب يوسف جبارين (القائمة المشتركة- الجبهة) وعوض عبد الفتاح (التجمع) ومنصور دهامشة (الجبهة) وابراهيم حجازي (الإسلامية الجنوبية) وطاهر سيف (أبناء البلد) والمحامي زاهي نجيدات (لجنة الحريات) وغازي عدوي (الحزب القومي) ومدير عام مركز "مساواة" جعفر فرح والمحامية دلال حبيب الله. وافتتح الجلسة رئيس المتابعة محمد بركة، فرحب بالوفد، وأدان منع السلطات الإسرائيلية، رئيس الوفد السيد ابراهيم ابراهيم من دخول الى البلاد، برفض منحه تأشيرة دخول. وثمّن عاليا تجربة النضال ضد العنصرية لشعب جنوب أفريقيا".

وجاء ايضا في البيان: "هذا، واستعرض بركة أوضاع الجماهير العربية، في ظل سياسة التمييز العنصري، وسياسة الحرب والإحتلال. وتوقف عند إخراج الحركة الإسلامية عن القانون. ودعا الى توثيق العلاقة بين الجهات الرسمية والأهلية في جنوب أفريقيا وبين لجنة المتابعة الممثل الشمولي للمجتمع الفلسطيني في البلاد. ثم قدم عوض عبد الفتاح مداخلة حول بعض القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني والتي تنطوي على إهتمام مشترك، وقدم النائب جبارين مداخلة حول أوضاع الجماهير العربية وغياب المساواة وإستفحال العنصرية، والتنكر لهويتها القومية، وأكد الوفد الأفريقي على عزمه متابعة منع ابراهيم ابراهيم من دخول البلاد. وقدم جعفر فرح مداخلة حول نقاط مختلفة للعمل المشترك. كما شارك في النقاش ممثلو الأحزاب المختلفة وإنتهى اللقاء بأجواء ودية وتوافق واسع، وعزم على مواصلة العلاقات بين لجنة المتابعة وبين المؤسسات المجتمعية في جنوب افريقيا" وفقا للبيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245440.21
BTC
0.52
CNY