الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

زوارنا: إليكم فوائد مذهلة للفراولة على الجسم.. تعرفوا عليها

كل العرب
نُشر: 01/12/15 22:22,  حُتلن: 07:13

تساهم فاكة التوت في تقليل القلق والتوتر نظرًا لإحتوائها على فيتامين ج

تقي فاكهة التوت القلب من الإصابة بالأمراض فمضادات التأكسد تعمل على تقليل معدلات الإصابة بهذه الأمراض

نقدم لكم زوارنا الأعزاء بعض الفوائد الصحية المتعددة للتوت "الفراولة"، والتي من أكثر الفواكه التي يحبها الكثيرون ومن ضمنهن الأطفال. يحتوي التوت على فيتامين "ج" وعناصر الحديد والزنك والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور، كما وينشط القلب ويحمي الخلايا ويساعد في جعل الجروح تلتئم والمزيد المزيد من الفوائد... تابعوا معنا لتتعرفوا عليها..


صورة توضيحية 

- الجهاز الهضمي
تستخدم أوراق فاكهة التوت في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما وتعالج المفاصل وتقلل من إضطرابات المعدة وتعالج الإسهال والإنتفاخات.

- تقوية مناعة الحامل
تحتوي فاكهة التوت على فيتامين "ج" والتي تعمل على تقوية مناعة المرأة الحامل وتزيد من إمتصاص جسمها للحديد، كما وتحتوي على الفولات التي تقي الجنين من الإصابة بالتشوهات، وتحتوي على اليود الذي يساعد على جعل الطفل ذكيًا.

- تقليل التوتر
تساهم فاكة التوت في تقليل القلق والتوتر نظرًا لإحتوائها على فيتامين ج.

- العيون
غالبية المشاكل التي تصيب العيون تكون نتيجة الجذور الحرة و قص المواد الغذائية من الجسم ومع التقدم في العمر تقل هذه العناصر تدريجيا في الجسم مما يصيب العيون بالجفاف ويحدث الانتكاس في الأعصاب البصرية وكذلك الضمور البقعي وحدوث العيوب في الرؤية والتهابها والمواد المضادة للتأكسد التي توجد في الفراولة تجنب الإصابة بهذه المشكلات ومنها فيتامين ج والفلافونيد والفينول كما أن الفراولة تحافظ على ضغط العينين نظرا لإحتوائها على البوتاسيوم.

- القلب
تقي فاكهة التوت القلب من الإصابة بالأمراض فمضادات التأكسد تعمل على تقليل معدلات الإصابة بهذه الأمراض.
 

مقالات متعلقة