الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

زوارنا: إليكم فوائد مذهلة لفاكهة التوت على الجسم

كل العرب
نُشر: 01/12/15 22:22,  حُتلن: 17:33

تحتوي فاكهة التوت على مضادات أكسدة مثل الكيرستين والكامبفرول والأنثوسيانين وبذلك تقي من الإصابة بالجلطات

تحتوي على أحماض عضوية تبيض الأسنان فتزيل الجير المتراكم عليها ولذلك يمكن إستخدامها كبديل عن المبيضات الصناعية التي قد تضر مكوناتها بالصحة 

نقدم لكم زوارنا الأعزاء بعض الفوائد الصحية المتعددة للتوت "الفراولة"، والتي من أكثر الفواكه التي يحبها الكثيرون ومن ضمنهن الأطفال. يحتوي التوت على فيتامين "ج" وعناصر الحديد والزنك والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور، كما وينشط القلب ويحمي الخلايا ويساعد في جعل الجروح تلتئم والمزيد المزيد من الفوائد... تابعوا معنا لتتعرفوا عليها..


صورة توضيحية 

- الوقاية من السرطان
أكدت أبحاث عدة أن فاكهة التوت تقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان وتحميه من الإصابة بأورام الثديين والرحم والقولون والمريء وذلك بسبب إحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة التي تقلل من نشاط الشقوق الحرة.

- الوقاية من الجلطات
تحتوي فاكهة التوت على مضادات أكسدة مثل الكيرستين والكامبفرول والأنثوسيانين، وبذلك تقي من الإصابة بالجلطات.

- ملين ومطهر للمعدة
تعتبر فاكهة التوت غذاء ملينا ومطهرًا ومرطبًا ومرممًا نظرًا لإحتوائها على أحماض عضوية وأملاح بوتاسية وتنشط إفرازات المعدة.

- الأسنان
تحتوي على أحماض عضوية تبيض الأسنان فتزيل الجير المتراكم عليها ولذلك يمكن إستخدامها كبديل عن المبيضات الصناعية التي قد تضر مكوناتها بالصحة بينما التوت يقوي اللثة ويعالج الالتهابات الموجودة في الفم.

- تخفيض معدلات السكر في الدم
أثبتت الدراسات أن إدخال التوت إلى النظام الغذائي يعمل على خفض معدلات السكر في الدم على المدى الطويل فالباحثون يعتقدون أن البوليفينولات الموجودة فيها هي المسؤولة عن هذا الأمر.

مقالات متعلقة