الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

إليكم زوارنا: 7 أطعمة مفيدة يوميًا لصحة وسلامة الجسم

كل العرب
نُشر: 01/12/15 19:11,  حُتلن: 16:04

يعتبر الموز إحدى أنواع الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة ويحتوي على كميات وفيرة من البوتاسيوم وفيتامين ب، فيعتبر وجبة خفيفة ذات طعم رائع ومع قيم غذائية عالية

نعرض عليكم عبّر موقع العرب بعضا من الأغذية المفيدة صحيًا لكي تدخلونها الى نظامكم الغذائي اليومي.. تابعوا معنا


صورة توضيحية 

- الماء
يعتبر الماء أهم عنصر غذائي يجب على الإنسان عدم إهماله، فهو الذي يتكون منه اللعاب وينتج المعادن الإساسية للأسنان وينظفها من بقايا الطعام ويحافظ ايضا على رطوبة اللثة ويمنع التسوس ويوقي مينا الأسنان، كما ويحتوي الماء على عنصر الفلوريد الذي يعمل بدوره على حماية الأسنان من التآكل.

- الكيوي
لمتنح جسمك ما يحتاج إليه من فيتامين ج وأ و هـ، عليك بتناول ثمرة الكيوي كل يوم، فهي من الفواكه القليلة التي تحتوي على فيتامين هـ.

- الموز
يعتبر الموز إحدى أنواع الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة ويحتوي على كميات وفيرة من البوتاسيوم وفيتامين ب، فيعتبر وجبة خفيفة ذات طعم رائع ومع قيم غذائية عالية.

- الشوكولاطة
تُساهم الشوكولاطة الداكنة على تحسين المزاج العام وتقلل من حالة الإكتئاب والتوتر والقلق، فقد أكدت أبحاث علمية أنها تقلل من الإلتهابات أيضًا نظرًا لإحتوائها على مضاد الأكسدة الفلافانول المركب الذي يساعد في خفض نسبة السكر في الدم ويحسن من مستويات الكوليسترول الإيجابية والسلبية.

- الزبادي
أثبتت أبحاث عدة أنّ اللبن يقي اللثة من الإصابة بالأمراض والتي تتسبب بدورها في الإصابة بأمراض القلب.

- الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الأحمر على كميات قليلة من البوتاسيوم لكن طعمه شهي ويحتوي على فيتامينات أ و ج و ب 6 وحمض الفوليك والألياف كما أن به مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي تقي الجسم من الإصابة بالسرطان.

- اللوز

أكدت دراسة نشرت في مجلة بريطانية أنّ اللوز هو أحد أكثر أنواع المكسرات ذات المصدر الجيد للدهون الصحية الأحادية غير المشبعة كما أن بها بروتينات وفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين وفيتامين هـ كما أن به معادن مثل الحديد والنحاس والزنك وهي مفيدة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

مقالات متعلقة