أخبارNews & Politics

شفاعمرو: محاضرة توعوية في مركز المسنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شفاعمرو: ميلبات تقدم محاضرة بعنوان الأمان في بيت المسن في مركز المسنين

تشير الاحصائيات الى أن 1 من بين كل 3 مسنين فوق جيل ال 65 يقع على الاقل مرة واحدة في السنة بينما 1 من بين 2 فوق جيل ال 80 يقع على الأقل مرة واحدة


بدعوة من سهيلة كركبي مديرة مركز المسنين في شفاعمرو ، استضاف اليوم مركز المسنين، اخصائية العلاج الوظيفي هديل ناصر، من جمعية ميلبات لإلقاء محاضرة للمسنين بموضوع الأمان في البيت، ومنع الحوادث في بيت المسن، وبذلك يختتم شهر المسن العالمي الذي حل في شهر تشرين الثاني الجاري.


خلال المحاضرة

تقوم جمعية ميلبات المختصة بتطوير أدوات مساعدة لأشخاص مع اعاقات متنوعه تحت شعار منح جودة لل حياة ، بورشات ومحاضرات عن موضوع الأمان في البيت والأدوات المساعده للمسنين لأتاحة استقلاليتهم والحد من ظاهرة سقوط المسنين في البيت.

وقالت هديل ناصر في حديثها لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: "بأن الاحصائيات تشير أن 1 من بين كل 3 مسنين فوق جيل ال 65، يقع على الاقل مرة واحدة في السنة، بينما 1 من بين 2 فوق جيل ال 80 يقع على الأقل مرة واحدة في السنة. كما أن معظم هذه الحالات تحدث في داخل بيت المسن وممكن منعها بطرق ووسائل بسيطة، مثل ترتيب آمن للبيت واستخدام ادوات مساعدة".

هذا وقامت ميلبات بتطوير تطبيق milbat home المتوفر مجانا على متجر أبل وأندرويد، ويتيح التطبيق لكل شخص ان يفحص مدى الامان في منزله او منزل مسن في عائلته، وقريبا سيتوفر التطبيق باللغه العربية.

وقدمت خضرة عواودة، شرحًا مختصرًا عن مشروع "إتاحه" المشترك بين ميلبات ومركز الطفوله في الناصرة ، تطرقت فيه الى إمكانية حصول المسن عن طريق المتطوعات في المشروع على شرح عن الحقوق والخدمات التي من حقهم الحصول عليها واستشارة مهنية خاصة عن الادوات المساعدة.


هديل ناصر

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المسن