اسواق العربEconomy

انطلاق برنامج شطرنج لكل طفل من مفعال هبايس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

انطلاق برنامج شطرنج لكل طفل من مفعال هبايس

ينطلق برنامج "شطرنج لكل طفل" من مفعال هبايس ورابطة الشطرنج في نهاية شهر نوفمبر. سيعمل البرنامج في 34 بلدة في انحاء البلاد، مع التركيز على بلدات الأطراف، وذلك بغرض دفع تعليم لعبة الشطرنج في أوساط تلاميذ الصف الثاني وبالتالي تطوير القدرات ا

سوف يشارك تلاميذ الصف الثاني في انحاء البلاد ببرنامج لدعم تعليم الشطرنج بغرض تطوير قدرات متنوعة كجزء من تطورهم الشخصي


ينطلق برنامج "شطرنج لكل طفل" من مفعال هبايس ورابطة الشطرنج في نهاية شهر نوفمبر. سيعمل البرنامج في 34 بلدة في انحاء البلاد، مع التركيز على بلدات الأطراف، وذلك بغرض دفع تعليم لعبة الشطرنج في أوساط تلاميذ الصف الثاني وبالتالي تطوير القدرات التحليلية والتفكيرية الأخرى لديهم. سوف يعمل البرنامج في الوسط العربي في 12 بلدة وهي: شبلي - أم الغنم، جديدة –المكر، عرعرة، سخنين ، يركا ، اكسال، جولس، ابو سنان، اعبلين، الطيبة ودالية الكرمل.ويذكر أن تعليم الشطرنج يتم في إطار برنامج التعليم المدرسي، وفي كل صف سيعمل فيه البرنامج سيتم تخصيص ساعتين اسبوعيتين سيتعلم فيها الأطفال لعبة الشطرنج.


مفعال هبايس 

يهدف برنامج "الشطرنج لكل ولد" نشر لعبة الشطرنج في أوساط أطفال الصف الثاني ضمن التعليم الرسمي، وكذلك تأهيل مرشدين محليين بحيث يرشدوا ويقودوا التلاميذ. يعتبر الشطرنج أداة ممتازة لتطوير التفكير، بالأساس في الأجيال الصغيرة، حيث تستطيع هذه اللعبة تطوير صفات ومهارات كثيرة منها: الصبر، النجاح، التفكير الاستراتيجي، القدرة على حل المشاكل، التركيز والإبداع. وميزة هامة أخرى تتمثل بتعلم الطفل كيفية مواجهة حالات الخسارة وحالات الفشل بتفهم واحترام كجزء من تطوره الشخصي.

وأشار السيد عوزي ديان رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس:" يعتبر مفعال هبايس لعبة الشطرنج بمثابة أداة تعليمية، تربوية وثقافية، في إطار سياسة البايس المتوجهة لمناطق الأطراف، سوف تنخرط في المبادرة مدارس بعيدة عن مركز البلاد.
ع.ع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شطرنج
مصرع رجل (60 عامًا) من البعنة إثر تعرضه لإطلاق نار