الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:02

أمسية احتجاجية في الطيبة ضد قرار إخراج الاسلامية الشمالية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/11/15 20:14,  حُتلن: 23:21

رئيس بلدية الطّيبة المحامي شعاع مصاروة منصور:

لا نقبل أي اعتداء عنصري وادخال اسم الطّيبة في وسائل إعلام عبريّة لتشويه سمعتها

نحن لا نقبل بأن نحاسب على حقّ التعبير وطرح الأفكار الذي هو حق قانوني فالأقليّة العربيّة موحّدة في هذا المضمون وأهالي الطّيبة يقفون معكم دائمًا ولا نقبل تهميش أيّ جهة كونها سياسيّة

الدكتور حسام عازم:

نقف بصوت واحد بكافّة الأطر لنتضامن مع الحركة الاسلاميّة الشّماليّة ضدّ القرار التّعسّفي التي نصّ على اخراجها عن القانون

الدّكتور وسام عدوي ممثّل الحزب القومي العربي:

 أعظم ما يدمى له القلب أن يكون الكذب والغش والخداع في وضح النهار هذه هي عمليّة قام بها رئيس الحكومة الذي كذب على نفسه وحزبه وشعبه

شارك العشرات مساء الجمعة في الأمسية الاحتجاجية التي دعت إليها بلديّة الطّيبة وعقدت في تبواح بايس تحت عنوان "الجماهير العربية موحدة ضد إخراج الحركة الإسلاميّة خارج القانون"، حيث برزت مشاركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، ولفيف من الشّخصيّات السّياسيّة والاجتماعيّة المعروفة الذي استنكروا قرار إخراج الحركة الإسلاميّة الشّماليّة خارج القانون.


خلال الأمسية

افتتح الأمسية الدكتور حسام عازم وقال: "نقف بصوت واحد بكافّة الأطر لنتضامن مع الحركة الاسلاميّة الشّماليّة ضدّ القرار التّعسّفي التي نصّ على اخراجها عن القانون، وسنواصل نضالنا حتى تتراجع الحكومة عن هذا القرار". 

ثمّ تحدّث رئيس بلدية الطّيبة المحامي شعاع مصاروة منصور وقال: "لا بد أن أبدأ بحديثي بشجب واستنكار حادثة الاعتداء على شاب من سكان الطّيبة الذي تم الاعتداء عليه من قبل متطرفين، فنحن لا نقبل أي اعتداء عنصري وادخال اسم الطّيبة في وسائل إعلام عبريّة لتشويه سمعتها".

وقال: "للدّيمقراطية عدّة مفاهيم، لكن المفهوم الأول أنّ الدّيمقراطية تأتي لحماية الأقلّيّات، وللأسف اليمين في هذه الأيّام هم من يقودون الحكومة، والتّطرّف لدى الحكومة أصبح نهجا. نحن لا نقبل بأن نحاسب على حقّ التعبير وطرح الأفكار الذي هو حق قانوني، فالأقليّة العربيّة موحّدة في هذا المضمون وأهالي الطّيبة يقفون معكم دائمًا، ولا نقبل تهميش أيّ جهة كونها سياسيّة. نحن نخاطب الشّعب اليهودي العقلاني إذا بقي عقلاء لنقول لهم أنّ الأقليّة العربيّة تريد أن تعيش بأمان بعد أن أصبحنا نشعر بعدم الأمان يسبب تهوّر اليمين".

وقال الدّكتور وسام عدوي ممثّل الحزب القومي العربي: "إنّ أعظم ما يدمى له القلب أن يكون الكذب والغش والخداع في وضح النهار. هذه هي عمليّة قام بها رئيس الحكومة الذي كذب على نفسه وحزبه وشعبه ووضّح لهم بأنّه أتى الوقت لإخراج الحركة الاسلاميّة الشّمالية عن القانون. كيف لك هذا وأنت تكذب على نفسك من خلال شبهات كاذبة، ولا أعرف كيف سمح رئيس الحكومة لنفسه تحويل الأمر إلى حقيقة. نحن لسنا مع الحكومة والحركة الإسلامية بمؤسساتها الكاملة عملت وستبقى تعمل بإذن الله على ترقية حضارة هذا المجتمع العربي".

وأما خالد زبارقة ممثّل الحركة الإسلاميّة فقال: "نشكر رئيس بلديّة الطّيبة وأهلنا على هذا النّشاط المبارك الذي إن دلّ فإنّه يدل على الوعي الذي يتمتّع به جمهورنا المستهدف وهم أبناء شعبنا وكل أحزابنا وحركاتنا. الخطوات التي نقوم بها ما هي إلا إجراءات مهمّة لوقف هذا المسلسل السّياسيّ الذي يستهدف الحركات بأكملها". كما وتحدّث رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وقال: "إنّنا مستمرون في نضالنا الاحتجاجي ضدّ قرار إخراج الحركة الإسلاميّة الشّماليّة عن القانون، ولن نرفع أيدينا حتّى تتراجع الحكومة عن قرارها الظالم".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
251197.52
BTC
0.52
CNY