الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

الناصرة: مدرسة توفيق زيّاد تستضيف الشاعر سيمون عيلوطي

كل العرب
نُشر: 27/11/15 17:02,  حُتلن: 20:42

الموقد الثقافي في بيانه:

استهلّ الشاعر سيمون عيلوطي محاضراته بالإعراب عن شكره لإدارة المدرسة ومديرها المربّي حسن الهيب ولمركّزة التربيّة الاجتماعيّة فيها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الموقد الثقافي جاء فيه ما يلي: "في إطار برامج سلّة الثقافة، التقى الشاعر سيمون عيلوطي، الخميس، طلاّب وطالبات صفوف السّوابع في مدرسة توفيق زيّاد الإعدادية في الناصرة. توزّع هذا النّشاط الثّقافيّ على ثلاث محاضرات، تمحورت حول الشّعر العاميّ بجوانبه المختلفة".


خلال النشاط الثقافي 

وأضاف البيان: "افتتحت النّشاط مركّزة التربيّة الاجتماعيّة في المدرسة، إيناس دانيال بكلمة عبّرت فيها عن ترحيب المدرسة بالشاعر الضّيف، صاحب التّجربة الغنيّة في مجالي الشّعر وتقديم المحاضرات للطّلاب والجمهور عامّة، بأسلوب مشوّق يحقّق التّواصل المطلوب بينه وبين المتلقي".

وتابع البيان: "استهلّ الشاعر سيمون عيلوطي محاضراته بالإعراب عن شكره لإدارة المدرسة ومديرها المربّي حسن الهيب ولمركّزة التربيّة الاجتماعيّة فيها، المعلّمة إيناس دانيال على مبادرتهم لإقامة هذه اللقاءات الثّقافيّة التي احتضنتها قاعة مكتبة المدرسة، متمنّيًا لهم مواصلة التّقدّم والنّجاح".

واختتم البيان: "بعد ذلك قدّم محاضرة حول الشّعر العاميّ، تناوله من جوانبه الفنيّة المختلفة، مبيّنًا بواطن الجّمال في لغته المحكيّة التي استطاع من خلالها شعراء هذا النّوع من الشّعر، أن يوفّروا في شعرهم العاميّ الكثير من العناصر الفنيّة والشعريّة المطلوبة، شأنه في ذلك شأن شقيقه، الشّعر الفصيح. ثمّ ألقى باقة من قصائده، تفاعل معها الطّلاب وقاموا بتوجيه أسئلة، أجاب عنها الشّاعر بإسهاب" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة