أخبارNews & Politics

روسيا تتهم قطر في تفجير طائرتها في سيناء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

روسيا تتهم قطر بالضلوع في تفجير طائرة المسافرين في سيناء وتحذر تركيا

 يفجيني ساتانوفسكي:

قطر هي إحدى الدول المتعاونة على إسقاط الطائرة كما تملك روسيا الصلاحية للقيام بعملية عسكرية في قطر إذا لزم الأمر


أطلقت صحيفة برافدا الروسية مفاجأة من العيار الثقيل، وأكدت أنه يحق لروسيا إسقاط الطائرة الروسية، كما واتهمت ضلوع قطر بالمشاركة والتعاون على إسقاط الطائرة الروسية في سيناء الشهر الماضي والتي تبنى تنظيم داعش المسؤولية عن إسقاطها.


من مكان سقوط الطائرة

وادّعى رئيس معهد الشرق الأوسط يفجيني ساتانوفسكي: "أن قطر هي إحدى الدول المتعاونة على إسقاط الطائرة، كما تملك روسيا الصلاحية للقيام بعملية عسكرية في قطر إذا لزم الأمر". وأضاف قائلًا: "لن تسمح روسيا لأي إرهابي بقتل مواطينيها دون أن يُعاقب".
وتابع ساتانوفسكي: "من الضروري لفت الانتباه إلى حقيقة أن قطر هي مركز تنسيق العمليات الجوية للولايات المتحدة، وحان الوقت لرفع القضية في الأمم المتحدة، لتنظيم محكمة دولية لحكومات تركيا وقطر لتورطهم في الإرهاب"، على حد تعبيره.

وأكدت الصحيفة الروسية أنه بعد تفجير طائرة إيرباص 321، في سيناء والتي كان على متنها 224 شخصا، يمكن لروسيا أن تستخدم المادة رقم 51 من قانون العقوبات، من أجل تقديم الجناة للعدالة، أو اتخاذ تدابير أخرى بحقهم مثل تدميرهم.

وأشارت "برافدا": "أما فيما يتعلق بتركيا، فهي التي بدأت بالاعتداء على مقاتلة سوخوي-24 الروسية عندما كانت تحلق فوق الأراضي السورية، مما يعطي الحق لروسيا باستخدام كل الوسائل الممكنة للدفاع عن نفسها".

وأضافت الصحيفة إلى أن روسيا لديها علاقات سيئة مع قطر منذ عام 1991، بعدما قتلت روسيا المجاهد الشيشاني زيليمخان ياندرابيف، والذي قام بغزو داغستان عام 1991 بعد اختفائه في الدوحة، حيث رفضت السلطات القطرية تسليمه لروسيا بعد محاولات من موسكو دامت لـ3 سنوات، إلى ان تمكنت المخابرات الروسية من تصفيته في 13.02.2004.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قطر طائرة روسيا تركيا