الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

بعد وصول المفاوضات لباب مسدود: الهستدروت تعلن عن نزاع عمل

كل العرب
نُشر: 26/11/15 08:58,  حُتلن: 09:15

النقابي الجبهوي كمال أبو أحمد رئيس لواء الناصرة للهستدرت :

أدعو العاملين العرب الانخراط بهذا النضال العادل خدمة لمصالحهم القومية والطبقية

رى بهذا الكفاح مناسبة لتعيق وحدة العاملين وتضامنهم الطبقي لأن نجاحه سيضمن الحفاظ على قيمة الاجر الحقيقي ويساهم في تقليص الفجوات في المجتمع الاسرائيلي ويحمي الشرائح المستضعفة بين جمهور العاملين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة في الهستدروت، جاء فيه:"أعلنت الهستدروت اليوم عن نزاع عمل في القطاع العام في المرافق الاقتصادية بعد أن وصلت المفاوضات مع الحكومة لباب مسدود حول توقيع اتفاقية الاطار في المرافق الاقتصادية. جاء ذلك في قرار لجنة المتابعة والتنفيذ التي عقدت اليوم في بيت الهستدروت وبعد استماعها لبيان مستفيض حول مجريات المباحثات مع الحكومة من قبل رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن. ويعني هذا القرار انه في حالة عدم تجاوب الحكومة لمطالب الهستدروت خلال 14 يوما ستقوم الهستدروت باعلان الاضراب في جميع المرافق الاقتصادية في القطاع العام يشمل مئات آلاف العاملين من موظفين الدولة وموظفي الحكم المحلي والشركات الحكومية والممرضات في مشتشفيات القطاع العام الحكومي والتابع لصندوق المرضى كلاليت وغيرهم".


كمال أبو أحمد 

وزاد البيان:"وتنبع اهمية هذا الكفاح لتوقيع اتفاقية الاطار لضمان رفع الاجر الحقيفي للعاملين حيث تطالب الهستدروت برفعه بنسبة 5%-7% اضافة لمطالب عينية أخرى. ويندرج هذا الكفاح ضمن سلسلة من الكفاحات التي سبقتها مثل رفع الحد الادنى للاجر والكفاح ضد تشغبل عمال المقاولة، كما ويتزامن هذا النضال مع سخومة المباحثات بين الهستدروت والحكومة حول محاولة الخيرة المس بصناديق التقاعد وتأمين التمريض ، هذا الملف الذي ما زال يحوز على اهتمام الرأي العام ويفرض نفسه عل مجمل علاقات العمل السائدة في سوق العمل".

وتابع البيان:"وعقب النقابي الجبهوي كمال ابو احمد رئيس لواء الناصرة للهستدرت وعضو في لجنة التنظيم والتنفيذ على هذا القرار قائلا: " ان قرار الهستدروت اليوم هو هام وضروري على ضوء تجاهل حكوكة اليمين لمطالب الحد الادنى للعاملين، اننا نرى بهذا الكفاح مناسبة لتعيق وحدة العاملين وتضامنهم الطبقي لأن نجاحه سيضمن الحفاظ على قيمة الاجر الحقيقي ويساهم في تقليص الفجوات في المجتمع الاسرائيلي ويحمي الشرائح المستضعفة بين جمهور العاملين.". وناشد ابو احمد العاملين العرب ولجانهم العمالية بالانخراط الفعال لانجاح هذا النضال خدمة لمصالحهم القومية والطبقية"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY