صحةHealth

أغذية تعزز مناعة الجسم في الشتاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أغذية تعزز مناعة الجسم في الشتاء وتقي من الأنفلونزا

موقع العرب يقدّم لزواره اليوم قائمة بالأغذي التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء، وبالتالي تقي مننزلات البرد والانفلونزا والإصابات البكتيرية والفيروسية الشتوية. تابعوا معنا!

الثوم يعمل على تعزيز المناعة التي يتميز بها الثوم من التركيز الكبير للمركبات التي تحتوي على الكبريت

السبانخ غني بفيتامين C والعديد من المواد المضادة للأكسدة بما في ذلك حمض الفوليك الذي يساعد الجسم في بناء الخلايا الجديدة


موقع العرب يقدّم لزواره اليوم قائمة بالأغذي التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء، وبالتالي تقي من نزلات البرد والانفلونزا والإصابات البكتيرية والفيروسية الشتوية. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- اللبن الزبادي الغني بالبروبيوتيك، والتي تحافظ على القناة الهضمية والأمعاء خالية من الجراثيم المسببة للأمراض.

-البرتقال والجريب فروت والليمون والحمضيات الأخرى، كلها أطعمة غنية بفيتامين C والذي يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، مفتاح مكافحة الالتهاب.

- السبانخ غني بفيتامين C والعديد من المواد المضادة للأكسدة بما في ذلك حمض الفوليك الذي يساعد الجسم في بناء الخلايا الجديدة وإصلاح الحمض النووي.

- البروكلي وهو غني بالفيتامينات (A، C، E) ويحتوي كذلك على مجموعة متنوعة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على مكافحة العدوى والالتهابات.

- الثوم يعمل على تعزيز المناعة التي يتميز بها الثوم من التركيز الكبير للمركبات التي تحتوي على الكبريت.

- الأسماك والقشريات وفواكه البحر غنية بالزنك والسيلينيوم، التي تساعد خلايا الدم البيضاء بإنتاج بروتينات معينة تعمل على تنظيف بعض الفيروسات من جسمك. كما أنها اطعة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعمل على التقليل من الالتهاب، زيادة تدفق الهواء وحماية الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

- البطاطا الحلوة غنية بالكاروتينات التي يحولها الجسم إلى فيتامين A، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان، ويرتبط بمكافحة عملية التقدم بالسن والشيخوخة.

- التوت والعليق وكل الثمار الشبيهة من ذات العائلة، كلها أطعمة غنية بمجموعة واسعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساهم في القضاء على الشوارد الحرة وحماية الجسم ضد الالتهابات.

- الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساعد في إنتاج خلايا المناعة التي تحارب الجراثيم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية
المعارف: 17 مؤسسة تعليمية مغلقة و485 شخصا بالحجر الصحي