الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

حواء: حضري الطعام واخسري الوزن في نفس الوقت!

كل العرب
نُشر: 25/11/15 13:08,  حُتلن: 07:34

ث يمكنك استغلال عملية الطبخ وتحضير الطعام للتخلص من السعرات الحرارية وخسارة الوزن حتى!

تظن الكثير من السيدات والصبايا أن الوقوف في المطبخ وتحضير الطعام هو أمر يضمن اكتساب الوزن والسعرات الحرارية، الا أنّ الامر ليس كذلك! حيث يمكنك استغلال عملية الطبخ وتحضير الطعام للتخلص من السعرات الحرارية وخسارة الوزن حتى!


صورة توضيحية

- ضعي كلّ طاقتك في الفرم والتقطيع من دون استراحة وبنمط واحد وسريع لأنه في كلّ مرة ترفعين من نمط نبضات قلبك أنت في النتيجة تحرقين السعرات الحرارية. 

- لا تستخدمي الخلاط الكهربائي لخلط مكونات الكعك او أصناف الطعام المختلفة، بل قومي باستخدام يديك، هذه الحركة لا تحرق السعرات الحرارية فحسب ولكنّك أيضًا تنمّين وتمرنين عضلات يديك.

- بدلاً من التحريك بدوائر كسولة صغيرة حرّكي المزيج بسرعة وحزم لأنّك بذلك تحققين هدفين بنشاط واحد. تسرّعين حركة الطهو ونضوج الطبق وتحرّكين عضلات الأكتاف والزنود والابطين.

- تنتظرين الماء كي يغلي؟ تنتظرين البيتزا في الفرن؟ جيّد جداً، إستغلّي هذا الوقت كي تقومي ببعض الحركات من تمارين الليونة، البوش أب وغيرها من تمارين شدّ البطن والأرداف والزنود.

- لا تطلبي المساعدة في حمل الأغراض أو الوصول للصحون والطناجر العالية بل إفعلي كلّ ذلك بنفسك، لأنّ هذه الحركات وعلى رغم بساطتها تبقى في النهاية تمارين تخلّصك من السعرات الحرارية.

مقالات متعلقة