الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

رئيس مجلس كابول يستلم ميثاق عهد المساواة

كل العرب
نُشر: 25/11/15 11:46,  حُتلن: 11:47

رئيس وموظفي المجلس أثنوا على المشروع وأهميته وتعهدوا والتزموا باتخاذ الخطوات اللازمة لدعم المشروع وتطويره

عمم مجلس محلي كابول بيانا جاء فيه: "تسلم يوم الثلاثاء (15/11/24) الشيخ صالح ريان- رئيس مجلس محلي كابول "ميثاق عهد المساواة" بين جمعية "نساء ضد العنف" وجمعية "الزهراء" والسلطات المحلية والذي يأتي ضمن رؤية اهمية مشاركة النساء في الحياة العامة، الاجتماعية والسياسية، لنهوض المجتمع ورخائه عامة، والقيام بدور فعال وخطوات عملية من اجل تغيير واقعهن وضمان مشاركتهن الفعالة في نواحي الحياة كافة".


خلال اللقاء

وتابع البيان: "شارك بحفل التسليم ممثلات عن جمعية "نساء ضد العنف" كاملة طيون وسوسن توما-شقحة، وممثلات عن جمعية "الزهراء" ووفاء طراد- شاهين ونوال شلش، وبحضور مندوبين من الأقسام المختلفة بالسلطة المحلية وهم النائب مرزوق هيبي، قاسم ريان، اعتدال ريان، مها ريان -تيتي، خيرية ريان، أميرة ابراهيم، الآنسة آمنة اشقر، عاصم هيبي ونزار عيد".

ولفت البيان: "وقد عرضت كل من وفاء طراد- شاهين وسوسن توما-شقحة بنود الميثاق وأهدافه التي تتلخص بثلاثة محاور رئيسية وهي: 1. الحق في تمثيل النساء في مواقع صنع القرار وطرح قضاياهن، 2) الحق في العمل، 3) والحق في الحياة. وتم التأكيد على اهمية المشاركة الفعالة للسلطة المحلية المتمثله بإدارتها وموظفيها من خلال: اتخاذ خطوات فعالة بما فيها اجراء التعديلات اللازمة على الدساتير واتباع سياسة التفضيل المصحح، العمل على مناخ يدعم تطوير قيادات نسائية مثل مجلس نسائي محلي، العمل على تثقيف المجتمع لتطوير مكانة المراة والحد من قضايا العنف تجاهها".

وختم البيان: "وقد أثنى كل من الرئيس وموظفي المجلس على المشروع وأهميته وتعهدوا والتزموا باتخاذ الخطوات اللازمة لدعم المشروع وتطويره وأكد رئيس المجلس المحلي على الالتزام بتنفيذ بنود الميثاق ورحب بالتعاون مع جمعيتي "الزهراء" و"نساء ضد العنف" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة