الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

دير الأسد: طلاب الشاملة في محاضرة حول مخاطر المخدرات والكحول

كل العرب
نُشر: 23/11/15 10:05,  حُتلن: 10:20

أدهم أبو ريا ناشد الأهل بإسم السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الانتباه لأبنائهم والتحدث معهم عن مخاطر هذه المواد بهدف رفع الوعي لديهم لمخاطر هذه المواد 

وصل بيان صحفي صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "للعام الثاني على التوالي أقامت المدرسة الشاملة في دير الأسد محاضرات توعية عن مخاطر استعمال المخدرات والكحول وتأثيرها على المجتمع وخاصة على رفع نسبة العنف. وقد نظم المحاضرات منسق سلطة مكافحة المخدرات والكحول في المجلس المحلي دير الأسد، وسيم سعيد".
 

صور خلال المحاضرة 

وتابع البيان: "وقد قدم المحاضر المختص أدهم أبو ريا المحاضرة المهمة والشيقة لكل الطلاب في المدرسة بالإضافة إلى ذلك تم تمرير فعاليات للطلاب تهدف لرفع التوعية والإرشاد لمخاطر استعمال المخدرات والكحول وكيفية تأثيرها على العنف. وقد ذكر المحاضر مخاطر هذه المواد على جسم الإنسان وتأثيرها الفوري عليه وأيضا تأثيرها على المدى البعيد، كما انه تم التطرق لكل الجوانب السلبية وللنتائج الوخيمة التي قد يصل بها الإنسان جراء استخدامه الكحول والمخدرات".

ونوّه البيان: "علاوة على ذلك، أشار المختص أدهم أبو ريا خلال محاضرته أنه بحسب القانون الجنائي فان استعمال واستهلاك هذه المواد والمتاجرة بها تعتبر مخالفة جنائية يعاقب عليها القانون، وناشد الأهل باسم السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الانتباه لأبنائهم والتحدث معهم عن مخاطر هذه المواد بهدف رفع الوعي لديهم لمخاطر هذه المواد والابتعاد عنها مهما كانت مغلفة بغلاف جذاب او مهما كتب عليها من كتابات وعبارات تسويقية على أنها منشطة آو مفيدة. انتهت المحاضرات بردود فعل ايجابية جدا من قبل الحاضرين، وأعرب منسق السلطة الوطنية لمكافحة الكحول والمخدرات بأنه يطمح دائما ويعمل على توعية أبناء الشبيبة لإعمار جيل جديد وواعي".

مقالات متعلقة