الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

رونالدو وبينيتيز وبيريز سبب سقوط الريال بالكلاسيكو - رونالدو: اما انا او بينيتيز في الفريق

كل العرب
نُشر: 22/11/15 08:10,  حُتلن: 13:16

أقدم رونالدو على القيام بتصرفات صبيانية مؤخراً والتي ضربت استقرار الفريق في وقت قاتل

منذ تولي منذ تولي بينيتيز المسؤولية غاب الانضباط التكتيكي للفريق تحت قيادته وأصبحت أدوار اللاعبين غامضة وتحول الأداء للعشوائية

بيريز مسؤول مباشرة عن إستمرار الثنائي بيل وبنزيمة رغم المستوى المتدني اللذان يقدمانه ليس هذا الموسم فقط ولكن الموسم الماضي ايضاً

هز السقوط المدوي لريال مدريد أمام برشلونة برباعية نظيفة أركان قلعة النادي الملكي بقوة ، ووضع موسم الفريق في مهب الريح ليطفو من جديد كابوس الموسم الصفري على السطح وسط كم هائل من المشاكل داخل صفوف الفريق.  في حين صرّح رونالدو مهاجمًا بشكل علني مدرب الفريق موجهًا كلامه لرئيس النادي فلورينتينو بيريز وقال:"ما بينيتيز أو أنا فى الفريق".


خلال المباراة أمام برشلونة

الهزيمة في مباراة بالدوري ليست كارثة حتى وإن كانت امام الغريم اللدود، وحتى وإن كانت برباعية في سانتياجو برنابيو، لكن الكارثة الحقيقية هي الأسباب الرئيسية وراء هذا السقوط المذل وإنعكاساتها على باقي الموسم.

الاسباب التي أدت إلى الخسارة الرباعية النظيفة، يتقدمها أهم نجم بالفريق في السنوات الأخيرة وهو الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو بفضل تصرفاته الصبيانية التي أقدم عليها مؤخراً، والتي ضربت استقرار الفريق في وقت قاتل.

فلا يعقل أن يقوم النجم الكبير باللعب على اوتار المغادرة ومغازلة مسؤولي باريس سان جيرمان عقب مباراة الفريقين بدوري الابطال ،كرد فعل على المحادثة السريعة التي دارت بينه وبين فلورنتينو بيريز رئيس النادي قبل المباراة مباشرة، والتي سأل فيها رونالدو عن حقيقة تصريحه حول الرحيل من النادي.

رونالدو لم يتوقف عند ذلك الحد بل خرج بعدها بأيام ليهاجم رافا بينيتيز المدير الفني للفريق علناً في وجود رئيس النادي قائلاً: "مع هذا المدرب لن نحقق ألقاب"، رونالدو معه كل الحق في ذلك، لكن امور مثل هذه يجب أن تكون داخل الغرف المغلقة حفاظأ على إستقرار الفريق وتماسكه قبل مواجهة الكلاسيكو المهمة .

يأتي هذا في وقت تراجع فيه مستوى رونالدو بشكل واضح ، وبات لاعباً عادياً وأختفى داخل الملعب ،بعد ان كان المنقذ الأول للفريق في كثير من المباريات خلال المواسم السابقة ، وبعدما أمتع الجميع بأهدافه وتسديداته التي غابت هي الأخرى.

ثاني أسباب السقوط المدوي أمام برشلونة لا يحتاج لتعريف لأن الكل يعرفه رغم تهربه من مسؤولية هذه الخسارة عقب المباراة، إنه رافاييل بنيتيز المدير الفني للفريق والرجل الذي جاء ليقضي على البقية الباقية من الفريق.

اخطاء بنيتيز عديدة في إدارته للريال في هذه المواجهة، لكن يبقى أهمها هو إستبعاد كاسيميرو مدافع الوسط الصريح للفريق وصاحب الواجبات الدفاعية من التشكيل الأساسي، ما تسبب في منح الفرصة لخط وسط برشلونة ليفعل ما يحلو له، وسط أداء دفاعي ضعيف لكروس ومودريتش.

المدرب الاسباني لم يكتف بهذا الخطأ الكارثي ،بل أضاف عليه إشراك بنزيمة التائه بين الاصابات والقضايا ،وهو الغائب عن التشكيل الاساسي منذ فترة، ثم تدخل بعبقرية وسحب خيمس رودريجيز افضل لاعبي الفريق واشرك مكانه ايسكو في وقت كان فيه الثنائي بيل وبنزيمه مجرد اشباح داخل الملعب.

أخطاء بينيتيز لم تكن ظاهرة فقط في هذه المواجهة، بل إنها واضحة للجميع منذ توليه المسؤولية، فغاب الانضباط التكتيكي للفريق تحت قيادته، وأصبحت أدوار اللاعبين غامضة وتحول الأداء للعشوائية.

السبب الثالث والاكثر تأثيراً في تراجع مستوى الفريق خلال العامين الماضيين وصولاً للخسارة المهينة أمام برشلونة هو فلورنتينو بيريز ربان السفينة المدريدية الذي فشل مؤخراً في رأب الصدع داخل الفريق بعد تراكم المشاكل الواحدة تلو الاخرى دون تدخل حتى أصبح حال الفريق على ما هو عليه.

وتبقى أكبر خطايا بيريز هي إصراره على تعيين رافا بينتيز رغم كل التحذيرات، في وقت تجاهل فيه مدربين كبار أمثال يورجن كلوب واوناي ايمري.

كما أن بيريز مسؤول مسؤولية مباشرة عن إستمرار الثنائي بيل وبنزيمة رغم المستوى المتدني اللذان يقدمانه ليس هذا الموسم فقط ولكن الموسم الماضي ايضاً وهو امر لا تختلف عليه اثنان، إضافة لتجاهله التام لإبرام اي صفقات مميزة وإكتفى بصفقات لا تسمن ولا تغني من جوع ، حتى صفقة البرازيلي دانيلو برهنت على انها صفقة خاسرة بل وانها أحد أهم نقاط ضعف الفريق هذا الموسم.

كل هذه الأسباب هي الكارثة بالفعل وليست نتيجة الخسارة أمام برشلونة برباعية، فالخسارة ستذهب لحال سبيلها، أما آثار هذه الاسباب ستبقى مستمرة مع الفريق وسيكون من الصعب التخلص منها بسهولة.

مقالات متعلقة

Got