الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

بلدات المثلث الجنوبي بإستثناء قلنسوة لم تحتج على قرار إخراج الاسلامية عن القانون

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/11/15 20:17,  حُتلن: 07:32

المربي سميح أبو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية:

كان من المفروض أن نخرج بتظاهرة رفع شعارات اليوم في ساعات العصر لكننا قررنا تأجيل موعدها ليوم غد الأحد بعد صلاة المغرب

حسن عازم عضو اللجنة الشعبية في الطيبة:

لا يوجد لدي أي علم عن تنظيم أي تظاهرة وفي حال وإن كان هنالك حديث عن الموضوع فسنعلن عنه والأفضل التحدث مع رئيس اللجنة الشعبية عن الأمر

اللجنة الشعبية في الطيبة:

لم يخطط لأي تظاهرة

بالرغم من مناشدة لجنة المتابعة العليا للجماهبر العربية اللجان الشعبية في الوسط العربي بتنظيم تظاهرات رفع شعارات على مفارق البلدات العربية إحتجاجا على قرار الحكومة الإسرائيلية بإخراج الحركة الإسلامية عن القانون، إلا أن منطقة المثلث الجنوبي لم تشهد سوى تظاهرة واحدة أقيمت على مفرق مدينة قلنسوة بينما بقية البلدات الأخرى لم تشهد فيها أي تظاهرات.


سميح أبو مخ 

البلدات التي لم ينظم فيها تظاهرات زيمر، الطيبة، الطيرة، كفربرا، جلجولية، كفرقاسم، بينما في مدينة قلنسوة خرج هناك العشرات في تظاهرة إحتجاجية، كما لم تشهد أي تظاهرات في باقة الغربية وجت المثلث، فيما شهدت منطقة الشمال والجليل والمثلث الشمالي تظاهرات عديدة التي شارك فيها عدد كبير من النساء والرجال والشباب.

هذا، وقد توجهنا للجان الشعبية في منطقة المثلث الجنوبي للحصول على تعقيبهم حول السبب في عدم تنظيم تظاهرات بناء على دعوة لجنة المتابعة ورئيسها عضو الكنيست السابق محمد بركة، حيث قال لنا رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية المربي سميح أبو مخ: "كان من المفروض أن نخرج بتظاهرة رفع شعارات اليوم في ساعات العصر، لكننا قررنا تأجيل موعدها ليوم غد الأحد بعد صلاة المغرب، والتوجه اليوم للمشاركة في خيمة التضامن مع الحركة الإسلامية في مدينة أم الفحم".

عضو اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة حسن عازم قال لنا: "لا يوجد لدي أي علم عن تنظيم أي تظاهرة، وفي حال وإن كان هنالك حديث عن الموضوع فسنعلن عنه، والأفضل التحدث مع رئيس اللجنة الشعبية عن الأمر".
هذا، وقد اتصلنا بناشط آخر في اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة وقد قال لنا: "لم يخطط لأي تظاهرة". كما وحاولنا الإتصال مع ناشط آخر في اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، لكنه تعذر علينا الحديث معه.

وأما في مدينة كفرقاسم فقد توجهنا برسالة لسكرتبر اللجنة الشعبية غازي عيسى وسألناه هل سيتم تنظيم وقفة إحتجاجية؟، وقد رد علينا قائلا: "لا". وعندما وجهنا له سؤال عن السبب لم نتلقى منه أي رد.

تعقيب المتابعة
ومن جانب آخر فقد توجهنا لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية عضو الكنيست السابق محمد بركة للحصول على تعقيبه حول أسباب عدم تنظيم تظاهرات في منطقة المثلث الجنوبي بشكل خاص، لكنه لم يصلنا أي رد من طرفه، وفي حال وصول أي تعقيب من طرفه فسنقوم بنشره في الحال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
232451.43
BTC
0.52
CNY