تكنولوجيا

أسرار الفيسبوك ستدهشكم بتقنياتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اليكم أسرار الفيسبوك والتي ستدهشكم بتقنياتها الجديدة

زوكربرغ هو الشخص الوحيد الذي لا يمكن منع صداقته على فيسبوك

فيسبوك يُسمح لموظفيه بأخذ إجازة تمتد لأربعة أشهر بعد ولادة أطفالهم لكن مارك قرر أخذ نصف هذه المدة دون أن يُحدد موعدًا مُحددًا لتوقفه عن العمل

سبب اختيار اللون الأزرق للموقع هو مرض مؤسسه مارك زوكربرغ بعمى الألوان إذ لديه حساسية من اللونين الأحمر والأخضر

يراقب فيسبوك جميع المواقع الإلكترونية التي زرتها حتى إذا كنت مسجل خروج من الموقع

مارك زوكربرغ مؤسس الفيسبوك:

الدراسات أظهرت أن الآباء الذين يتوقفون عن العمل لتمضية الوقت مع أطفالهم حديثي الولادة يرتفع مستوى الإنتاجية لديهم مما يعود بالنفع على أطفالهم وعائلاتهم في نفس الوقت


قام مارك زوكربرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة فيسبوك اليوم السبت بالإعلان رسميًا عن نيّته التوقف عن العمل، وأخذ إجازة لمدة شهرين عند ولادة ابنته، وذلك بحسب ما افاده لإحدى الصحف العالميّة.


مارك زوكربرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة فيسبوك

وأضافت الصحيفة أنّ فيسبوك يُسمح لموظفيه بأخذ إجازة تمتد لأربعة أشهر بعد ولادة أطفالهم، لكن مارك قرر أخذ نصف هذه المدة دون أن يُحدد موعدًا مُحددًا لتوقفه عن العمل، حيث من المتوقع أن يُرزق بإبنته الأولى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016" وفقًا للصحيفة.
هذا، وفي نفس السياق، صرّح مارك قائلا: "إنّ الدراسات أظهرت أن الآباء الذين يتوقفون عن العمل لتمضية الوقت مع أطفالهم حديثي الولادة يرتفع مستوى الإنتاجية لديهم مما يعود بالنفع على أطفالهم وعائلاتهم في نفس الوقت".
والجدير بالذكر أنّ موقع فيسبوك يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم؛ حيث بلغ عدد مستخدميه 1.35 مليار مستخدم شهريًا. وسبب اختيار اللون الأزرق للموقع هو مرض مؤسسه مارك زوكربرغ بعمى الألوان، إذ لديه حساسية من اللونين الأحمر والأخضر. كما أن زوكربرغ هو الشخص الوحيد الذي لا يمكن منع صداقته على فيسبوك. ويعد مارك زوكربرغ أكبر متبرع أميركي، حيث تبرع لمؤسسات خيرية سنة 2013 بمبلغ مليار دولار.
كما وأعلن مارك خلال حديثه أنه وبحسب تقارير سابقة يحدث يوميًا نحو 600 ألف محاولة قرصنة للحسابات، كما أن نحو 30 مليون شخص متوفٍ لديهم حسابات على فيسبوك و9% من حسابات الموقع وهمية. وتم حفظ جميع النصوص التي تكتبها وترسل إلى الخادم الرئيسي للموقع حتى لو لم تقم بنشره.
هذا، وجدير ذكره انه يتم رفع وتحميل 300 مليون صورة يوميًا على الموقع، وأول صورة تم رفعها ونشرها على الموقع هي صورة الممثل الأميركي آل باتشينو. وحسب بيانات فيسبوك فإن أصحاب الهواتف الذكية يراجعون الموقع بمعدل 14 مرة في اليوم. ويسجل مستخدمو الموقع الاجتماعي الأشهر 1.8 مليون إعجاب كل دقيقة، ويراقب فيسبوك جميع المواقع الإلكترونية التي زرتها حتى إذا كنت مسجل خروج من الموقع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فيسبوك