الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

بالفيديو: صراع ومناوشات على مدار السنين خلال لقاء ريال وبرشلونة

كل العرب
نُشر: 20/11/15 13:32,  حُتلن: 22:08

بات الحماس الزائد يطغى كثيراً على لقاءات الكلاسيكو بين الغريمين في السنوات الأخيرة ما زاد من حدة التنافس بين الفريقين وأدى إلى نشوب مناوشات حادة وعنيفة بين اللاعبين

يشهد الكلاسيكو في السنوات الأخيرة مشادات كلامية ومناوشات جسدية قد تصل إلى حد التشابك بالأيدي بين لاعبي ريال مدريد وبرشلونة. وقد يتطور الأمر إلى أبعد من ذلك من خلال صراع شرس بين أعضاء الجهاز الفني للغريمين التقليديين.



وقد بات الحماس الزائد يطغى كثيراً على لقاءات الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الأخيرة ما زاد من حدة التنافس بين الفريقين وأدى إلى نشوب مناوشات حادة وعنيفة بين اللاعبين، وغالباً ما انتهت بإشهار البطاقة الحمراء في وجه أحد الأطراف.

راموس وتدخله العنيف على ميسي
في 29.11.2010 وفي المباراة الشهيرة التي فاز بها برشلونة على غريمه ريال مدريد بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو وهي المواجهة الأولى للبرتغالي مورينيو في لقاءات الكلاسيكو، قام المدافع سيرجيو راموس بتدخل عنيف وقاسٍ على قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

ومع سقوط البرغوث أرضاً، احتشد لاعبو الفريقين حول راموس الذي قام بوضع يده بقوة في وجه قائد برشلونة كارلوس بويول وكرر الأمر ذاته مع تشافي هيرنانديز ليخرج المدافع الأندلسي في النهاية مطروداً بالبطاقة الحمراء في أولى مباريات الكلاسيكو للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.


بويول وراموس

كريستيانو يدفع غوارديولا بقوة
وفي المباراة ذاتها، ومع تصاعد الأجواء المشحونة بين اللاعبين في ظل تقدم برشلونة الكبير في النتيجة وخروج عناصر ريال مدريد من جو اللقاء، قام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بدفع مدرب البلوغرانا بيب غوارديولا بقوة في صدره لاعتقاده أن الأخير تلكأ في ترك الكرة ومنعه من لعب رمية التماس بسرعة".

ومع تصرف كريستيانو، دخل لاعبو برشلونة وريال مدريد في مناوشات لفظية وكلامية إثر الاعتداء على غوارديولا لكن سرعان ما تم حل الإشكالية وفض الحكم الاشتباك بين الطرفين لينجح في النهاية في إكمال اللعب رغم الأجواء عالية التوتر.

تدخل قاسٍ من مارسيلو على فابريغاس .. ومورينيو يضع إصبعه في عين فيلانوفا

وفي 17.08.2010، أقدم الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو على عرقلة منافسه لاعب خط وسط برشلونة سيسك فابريغاس بطريقة قاسية ما أدى إلى توتر الأجواء بين الفريقين وخروج لاعب ريال مدريد مباشرة بالبطاقة الحمراء في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو في إطار إياب كأس السوبر الإسبانية حيث انتهت بفوز البلوغرانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومع تصاعد الأحداث، انتقلت المناوشات إلى الجهاز الفني للفريقين خارج الميدان إذ أقدم البرتغالي جوزيه مورينيو على وضع إصبعه في عين تيتو فيلانوفا الذي كان يشغل في ذلك الوقت منصب مساعد بيب غوارديولا.

وأحدثت واقعة مورينيو وفيلانوفا جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية الإسبانية ما أدى إلى توقيف الرجلين لعدد من المباريات قبل أن يتم العفو عنهما في وقت لاحق بمناسبة إعادة انتخاب فيار رئيساً للاتحاد الإسباني لكرة القدم.


في أحد الاشتباكات بين الفريقين

أربيلوا يدهس فيا ويطالبه بعدم التظاهر

وفي نهائي كأس ملك إسبانيا الذي أقيم في أبريل من عام 2011 على ملعب مستايا، أقدم لاعب ريال مدريد ألفارو أربيلوا على "دهس" قدم مهاجم برشلونة ديفيد فيا بعد سقوط الأخير داخل منطقة الجزاء ما أثار حالة من التوتر والشحن بين الفريقين إثر إصرار المدافع الملكي على رفع لاعب البلوغرانا عن الأرض رفضاً لأسلوبه بالبحث عن ركلة جزاء.

وانتهت المواجهة المتوترة بفوز ريال مدريد بهدف نظيف أحرزه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسية متقنة إثر عرضية مثالية من زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في المباراة التي امتدت أطوارها إلى الأشواط الإضافية.

بيبي يضرب بوسكيتس

وفي الـ26 من فبراير من عام 2013، استقبل برشلونة ضيفه ريال مدريد على ملعب كامب نو ضمن إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخلال المباراة، ضرب المدافع البرتغالي العنيف في ريال مدريد كليبر بيبي بضرب لاعب خط وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس بعد سقوط الأخير أرضاً لتفلت أعصاب القائد كارلوس بويول ويحتد بقوة صوب لاعب بورتو السابق.

وعلى الرغم من نتيجة الذهاب، استطاع ريال مدريد العودة إلى العاصمة الإسبانية ببطاقة التأهل إلى المباراة النهائية إثر فوزه الكبير على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

مقالات متعلقة

Got