الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

المطران بقعوني يؤكد على أهمية دور الأهالي في المدارس الأهلية

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 20/11/15 13:08,  حُتلن: 14:16

رحّب سيادة المطران بوجود هيئة تمثيلية قطرية للأهالي وأعرب عن قناعته التامة بأهمية دور الأهالي في عمل المدارس وفي تأديتها لرسالتها التعليمية والتربوية

حول آلية العمل التي يتوجب على الرابطة اتباعها في تعاملها مع إدارة المدارس نصح المطران بقعوني بأن تتم صياغة آلية التعاون بين اللجان والمدراس بأسلوب الحوار المتبادل بين الأطراف

اجتمع يوم أمس الخميس وفد مُصغر من اللجنة التأسيسية لرابطة الأهالي في المدارس الأهلية الكنسية مع سيادة المطران جورج بقعوني، مطران أبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل، وذلك في مقر المطرانية في حيفا. وقد مثّل وفد الرابطة د. سهى جبران-بلان، نبيل أرملي وفادي سويدان، وثلاثتهما من اللجنة التأسيسية للرابطة.


خلال اللقاء


في مُستهل اللقاء عرض أعضاء الوفد على سيادته الخلفية العامة لإقامة الرابطة والمبادئ العامة التي توجه عملها وعلى رأسها مبدأ أهمية مشاركة الأهل في المسيرة التعليمية للأبناء، ثم تحدثوا عن الخطوات العملية التي تقوم بها الرابطة منذ تأسيسها لضم أكبر عدد ممكن من الأهالي، التحركات الميدانية المتعلقة بمطلب الأهالي بوجود تمثيل لهم في لجنة شوشاني التي أعلن عن تأسيسها مؤخرا وزير التربية والتعليم والتي ستبحث في مكانة واحتياجات المدارس الأهلية الكنسية، وأكد أعضاء الوفد أن التوجه العام لعملهم يقوم على أساس التعامل مع المدارس وإداراتها بصفتهم شركاء مركزيين والبيت الثاني للأبناء.

من جهته رحّب سيادة المطران بوجود هيئة تمثيلية قطرية للأهالي وأعرب عن قناعته التامة بأهمية دور الأهالي في عمل المدارس وفي تأديتها لرسالتها التعليمية والتربوية. وأضاف سيادته أن وجود لجان لأولياء الأمور في المدارس الأهلية أمر ضروري ويصب في مصلحة المدرسة والطلاب على حد سواء. وحول آلية العمل التي يتوجب على الرابطة اتباعها في تعاملها مع إدارة المدارس نصح المطران بقعوني بأن تتم صياغة آلية التعاون بين اللجان والمدراس بأسلوب الحوار المتبادل بين الأطراف لضمان مواصلة ونجاعة التعاون على المدى البعيد مع التأكيد على الدور المركزي لمكتب الأمانة العامة للمدارس في بلورة هذه الآلية وتطبيقها.
 

مقالات متعلقة