الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

الطيبة..معلمة في ابتدائية تخطئ بالكتابة والتصليح..المعارف: سنعالج الموضوع

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/11/15 21:20,  حُتلن: 23:25

أثار هذا الموضوع جدلا كبيرًا لدى رجال التربية والتعليم وعدد كبير من الأهالي الذين أخذوا يتسائلون عن الأسباب

كمال عطيلة الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي:

سيتم تحويل الشكوى الى مفتش المدرسة لفحصها كذلك تحويلها الى مفتشة اللغة العربية لمعالجة الموضوع وفق المعايير المهنية

نشر قبل يومين عبر شبكات التواصل الإجتماعي صورة لامتحان في اللغة العربية أجري في إحدى المدارس الإبتدائية في مدينة الطيبة على يد إحدى المعلمات، والذي يظهر فيه أخطاء تقع على ما يبدو على مسؤولية المعلمة، وذلك في امتحان (إختبار) موضوع اللغة العربية، وبالتحديد في القسم الثالث المكون من اربعة اسئلة، والذي طلبت فيه المعلمة من الطلاب والطالبات كتابة الاسم الموصول المناسب في المكان الخالي.


الإمتحان الذي تم نشره 

الملاحظة الأولى عندما كتبت المعلمة في الامتحان "جاءتا البنتان .......فازتا بالجائزة"، حيث كان من المفروض أن تكتب كلمة جاءت بدلا من جاءتا، أي أن الجملة الصحيحة، "جاءت البنتان .....فازتا بالجائزة".
الملاحظة الثانية هي خطأ في التصليح، حيث إن المعلمة طلبت وضع اسم موصول للجملة التالية "احب ....... يحبون وطنهم"، وقد قام أحد الطلاب بكتابة كلمة "الذين" في المكان الفارغ، إلا أن المعلمة وضعت إشارة خطأ على الحل، مع أن ما كتبه الطالب هو صحيح تمامًا.

هذا، وقد أثار هذا الموضوع جدلا كبيرًا لدى رجال التربية والتعليم وعدد كبير من الأهالي الذين أخذوا يتسائلون عن الأسباب، كذلك مطالبة الجهات المسؤولة الكشف عن الخطوات التي قاموا بها في هذا الجانب لمعالجة القضية من حذافيرها، مشيرين الى "أن ما حصل أمر خطير ويتطلب فحصا دقيقا لا أن يتم تمريره مر الكرام". وقد علمنا أن ممثلين من وزارة المعارف يواكبون الموضوع عن كثب حتى يتعرفوا عن أسباب تلك الأخطاء.

تعقيب وزارة المعارف
هذا، وقد توجه موقع العرب وصحيفة كل العرب الى الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة، وقال لنا: "سيتم تحويل الشكوى الى مفتش المدرسة لفحصها، كذلك تحويلها الى مفتشة اللغة العربية لمعالجة الموضوع وفق المعايير المهنية".

مقالات متعلقة