أخبارNews & Politics

arabTV- السمنري، تحول السمنة والسكري إلى وباء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

arabTV- السمنري، تحول السمنة والسكري إلى وباء والمجتمع العربي في الصدارة

أقيم اليوم، مؤتمر لأطباء العائلة حول موضوع السكري في فندق جولدن كراون في الناصرة، بحضور العديد من اطباء المنطقة وتم الحديث خلال المؤتمر عن اهمية التوعية حول مرض السكري، في الوقت الذي يتزامن فيه شهر السكري العالمي والتوعية حول هذا المرض.

الدكتور بشارة بشارات:

اليوم هنالك مرض جديد له تسمية جديدة الا وهو السمنري أي السمنة والسكري معًا ونحن بدورنا نريد توعية المجتمع من هذا المرض
الدكتور جرير خوري:

السكري وباء قطع كل الحدود ولا احد يستطيع الوقوف أمامه الى الآن وهو في تزايد مستمر في العالم كله

الدكتور رياض محاميد:

أكثر من ثلثي مرضى السكري يموتون بسبب امراض القلب


أقيم اليوم، مؤتمر لأطباء العائلة حول موضوع السكري في فندق جولدن كراون في الناصرة ، بحضور العديد من اطباء المنطقة وتم الحديث خلال المؤتمر عن اهمية التوعية حول مرض السكري، في الوقت الذي يتزامن فيه شهر السكري العالمي والتوعية حول هذا المرض.

ومن بين الحضور كان الدكتور بشارة بشارات رئيس المستشفى الانجليزي والذي "شدد على ضرورة التوعية ليس فقط من مرض السكري وانما من السمنة الزائدة" حيث قال: "اليوم هنالك مرض جديد له تسمية جديدة الا وهو السمنري أي السمنة والسكري معًا ونحن بدورنا نريد توعية المجتمع من هذا المرض، حيث توجد نسبة كبيرة في مجتمعنا تعاني من مرض السكري أو السمنة أو الاثنين معًا".
ووصف الدكتور جرير خوري اخصائي مرض السكري ورئيس هذا المؤتمر، السكري بالوباء، وقال: "السكري وباء قطع كل الحدود ولا احد يستطيع الوقوف أمامه الى الآن وهو في تزايد مستمر في العالم كله حيث اننا نرى بالارقام لأن الدول العربية السباقة من الناحية السلبية. من بين أول 10 دول في العالم الاكثر مواجهة لمرض السكري، 8 منهم دول عربية". وتابع حديثة عن "اهمية دور اطباء العائلة بتوعية المجتمع حول مخاطر امراض السكري والسمنة ليكون الاطباء سفراء للصحة العامة من اجل نهج حياة صحي وصحيح".
وأما الدكتور رياض محاميد اخصائي مرض السكري في مستشفى رمبام فقال إن "سبب ال وفاة الاول عند مرض السكري هو امراض القلب"، مضيفًا: "اكثر من ثلثي مرضى السكري يموتون بسبب امراض القلب وأن الاصابة بمرض السكري تضاعف احتمال الاصابة بأمراض القلب ولذلك الرسالة هي اننا يجب أن نمنع مرض السكري من الأساس، واذا كان ولا بد قد اصيب بمرض السكري من المكهم المحافظة على التوازن".


د. بشارة بشارات


من اليمين د. جرير خوري ود. بشارات


د. رياض محاميد

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
السكري
الناصرة: ابن خلدون تتألق بفعالية رياضية