الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

يوم دراسي للتوجيه المهني في المتنبي الثانوية البلدية حيفا

كل العرب
نُشر: 17/11/15 15:08,  حُتلن: 15:12

جاء في البيان:

أُعدَّ البرنامج بمبادرة المدرسة ونفذته جمعية التوجيه الدراسي للطلبة العرب ومركزتها حسنا سليمان

وصل الى موقع العرب بيان من سامية عرموش الناطقة بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، جاء فيه: "نظمت مدرسة المتنبي الثانوية البلدية، يوم الاثنين 16.11.2015، بالتعاون بين المستشارتين التربويتين والمربين/ات، يومًا دراسيًا للتوجيه الدراسي وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمعاهد العليا. أُعدَّ البرنامج بمبادرة المدرسة ونفذته جمعية التوجيه الدراسي للطلبة العرب ومركزتها حسنا سليمان.
تضمّن البرنامج محاضرة عن كيفيّة اختيار المجالات والمواضيع الدراسية بشكل عام وقدّمها المرشد أحمد ياسين. بعدها قدم المرشد شربل عنداري من معهد "دروس" محاضرة شرح فيها أبعاد البسيخومتري وتأثيره وكيفية تخطّي العقبات التي يضعها أمام الطلاب الطالبين الانتساب إلى الجامعات".


خلال اليوم الدراسي

وأضاف البيان: "القسم الأخير من البرنامج كان 4 محطات (هندسة الكهرباء: المرشد أحمد ياسين، اللغات والآداب: المرشدة نيفين نجم، الإعلام: المرشد صبحي عيساوي، الفنون: المرشدة رنين طبراني. كل محطة تعطي معلومات وتوضيح عن مجال مهني أكاديمي مختلف وتجري حديثًا فرديًّا أو بمجموعة صغيرة مع الطلاب وتجيب على تساؤلاتهم واستفساراتهم وهذا القسم استغرق وقتًا أكثر من المحدد له لأنه أثار اهتمام الطلاب ولبى طلباتهم.  في النهاية وزعت الجمعيّة كراسة إرشاد عن التعليم العالي والمستقبل المهني لطلاب الثانويّات.
في حديث تلخيصي مع الطلاب عبّر غالبيتهم عن الفائدة الكبيرة من اليوم وعن اهتمامهم في كل ما جرى وخاصّة القسم الأخير حيث تدفق الطلاب إلى المحطات بحب استطلاع واهتمام كبيرين".

مقالات متعلقة