الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

إضراب وإغلاق جميع فروع البنك العربي في كافة الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 17/11/15 08:53,  حُتلن: 13:56

فهد مراد شنان رئيس لجنة الموظفين:

إعلان الإضراب يأتي أولا للحفاظ على حقوق مئات العاملين في البنك ومساواة حقوقهم مع زملائهم في بنك ليئومي ومن هنا أناشد إدارة البنك الاستجابة لمطالبنا الشرعية والقانونية

بنك لئومي في تعقيبه:

نشدد على أن شروط العمل في "لئومي" مماثلة لتلك التي كانت سائدة حتى اليوم في البنك العربي الإسرائيلي

الدمج سيعود بالنفع على موظفي البنك العربي الإسرائيلي الذين سيصبحون موظفين في "لئومي" ومن المنتظر أن يستفيدوا من اتساع دوائر الاهتمام وتعزيز القنوات التي تتيح لهم التقدم، والتي ستفتح أمامهم بعد الدمج

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "أعلنت لجنة الموظفين في البنك العربي الإسرائيلي ai bank الإضراب ليوم واحد اليوم الثلاثاء الموافق 17.11.2015 في جميع فروع البنك في كافة القرى والمدن العربية وذلك احتجاجا على قرار إدارة البنك دمج الموظفين مع بنك ليئومي دون التوقيع على اتفاقية لضمان حقوقهم النقابية كما ينص عليه قانون العمل".

وتابع البيان: "ويأتي قرار الإضراب هذا بعد أن أعلنت لجنة الموظفين ونقابة العمال الهستدروت، نزاع عمل منذ أكثر من أسبوعين حيث أمهلت اللجنة إدارة البنك مهلة لتوقيع اتفاق جماعي يضمن حقوق جميع الموظفين في البنك ومساواة حقوقهم مع حقوق زملائهم في بنك ليئومي، إلا أن إدارة البنك لم تستجب لمطالب الموظفين".

وأشار البيان: "وكان الموظفون قد بدأوا أولى خطواتهم الاحتجاجية يوم الخميس الماضي 12.11.15 حيث قرروا الإضراب وإغلاق جميع فروع البنك في ساعات بعد الظهر، ورغم الإضراب الإنذاري إلا أن إدارة البنك لم تستجب لمطالب الموظفين مما أدى إلى إعلان الإضراب اليوم الثلاثاء في جميع الفروع منذ ساعات الصباح. وقال فهد مراد شنان رئيس لجنة الموظفين إن قرار إعلان الإضراب يأتي أولا للحفاظ على حقوق مئات العاملين في البنك ومساواة حقوقهم مع زملائهم في بنك ليئومي ومن هنا أناشد إدارة البنك الاستجابة لمطالبنا الشرعية والقانونية".

ولفت البيان: "وفيما يتعلق بإغلاق الفروع والمس بالزبائن قال شنان نحن نعتذر لجميع زبائن البنك ونطلب منهم جميعا تفهم أوضاعنا وتفهم ما يقف وراء قرارنا بالإضراب" إلى هنا نص البيان.

تعقيب بنك لئومي
وعقب بنك لئومي بالقول: "يؤسفنا إعلان لجنة الموظفين في البنك العربي الإسرائيلي عن نزاع عمل. "لئومي" ملتزم بعملية دمج البنك العربي الإسرائيلي داخل بنك "لئومي" - وهي عملية تضمن الحفاظ على حقوق الموظفين، وبدون تنفيذ إقالات. في "لئومي" هنالك تقليد يعزز ثقافة الحوار والتعاون من أجل التوصل إلى حل مشترك للمشاكل، ونحن على ثقة أن هذا ما سيحدث هذه المرة أيضا".
وتابع البيان: "فيما يتعلق بادّعاءات لجنة الموظفين، نشدد على أن شروط العمل في "لئومي" مماثلة لتلك التي كانت سائدة حتى اليوم في البنك العربي الإسرائيلي. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدمج المرتقب، لا ينبغي أن يُؤثر على توزيع الفروع المنتشرة في أرجاء الوسط العربي. علاوة على ذلك، الدمج سيعود بالنفع على موظفي البنك العربي الإسرائيلي، الذين سيصبحون موظفين في "لئومي" ومن المنتظر أن يستفيدوا من اتساع دوائر الاهتمام وتعزيز القنوات التي تتيح لهم التقدم، والتي ستفتح أمامهم بعد الدمج.

نأسف على عدم الارتياح والتشويشات المؤقتة. يمكن مواصلة الحصول على المعلومات والقيام بعمليات بنكية من خلال التصفح المباشر لحسابك بواسطة الموقع الالكتروني للبنك www.aibank.co.il, وتطبيق aiBank الخاص بالاجهزة الخليوية، ومن خلال القنوات التكتولوجية والمحطات الديجتالية aiDigital وفي مركز الخدمات aiCall على هاتف رقم 3400*" إلى هنا التعقيب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241535.51
BTC
0.52
CNY