الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

المخضرم راؤول غونزاليس يختتم مسيرته الكروية بتحقيقه بطولة أخيرة في أمريكا

كل العرب
نُشر: 16/11/15 14:17,  حُتلن: 18:32

راؤول غونزاليس:

انا سعيد للغاية لقد كانت هذه المباراة الاخيرة في مسيرتي 

انا فخور بكل شيء قمت به واود توجيه الشكر الى النادي، زملائي وانصار الفريق لهذا العام الرائع اما الان فانني سأبدأ حقبة جديدة من حياتي بمشروع جديد

أحرز نيويورك كوزموس لقب بطل الدوري الاميركي لكرة القدم بفوزه على اوتاوا فيوري 3-2 في المباراة النهائية التي شهدت اعتزال مهاجم الفائز الاسباني المخضرم راؤول غونزاليس بعد مسيرة مظفرة في الملاعب.


راؤول غونزاليس في مباراته الأخيرة

وفرض المهاجم الارجنتيني غاستون سيرينو نفسه نجما للمباراة بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة في حين نجح راؤول في تمرير الكرة التي جاء منها الهدف الثالث في الدقيقة 85. وقال راؤول (38 عاما) "انا سعيد للغاية لقد كانت هذه المباراة الاخيرة في مسيرتي".

واضاف "انا فخور بكل شيء قمت به واود توجيه الشكر الى النادي، زملائي وانصار الفريق لهذا العام الرائع. اما الان فانني سأبدأ حقبة جديدة من حياتي بمشروع جديد. انا سعيد لكني حزين في الوقت ذاته".

وشاركت أعلام إسبانيا وقمصان ريال مدريد ولافتات تأييد في وداع راؤول خلال المباراة أمام فوري والتي شهدت تألقا كبيرا للمهاجم الأرجنتيني جاستون سيرينو الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك".


راؤول يرفع كأس بطولة أمريكا

ونجح راؤول خلال الدقائق القليلة التي شارك خلالها في المباراة في صناعة الهدف الثالث الذي سجله سيرينو، من هجمة مرتدة، في الدقيقة 85 ليحسم اللقب الثاني لنيويورك كوزموس خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأقيمت مباراة الاحد، في ظل أجواء خريفية باردة بحضور ما يزيد قليلا عن 10 ألاف مشجع، وهو رقم قياسي في مباريات الدوري الأمريكي.

مسيرة حافلة بالألقاب والعطاء

ولد راؤول غونزاليز بلانكو في 27.6.1977 في مدريد، وبدأ مسيرته مع اشبال اتلتيكو قبل الانتقال الى جاره ريال مدريد الذي بنى مسيرته فيه بعد ان دافع عن الوانه 16 موسما من 1994 الى 2010.

ويحمل راؤول الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها مع الفريق الملكي (741 مباراة)، سجل خلالها 323 هدفا في جميع المسابقات.

وبعد ملحمته مع ريال مدريد، انتقل راؤول الى شالكه الالماني (2010-2012) ثم السد القطري (2012-2014) واخيرا الى نيويورك كوزموس الاميركي بعد فترة اعتزال قصيرة.

ويتضمن سجل المهاجم الاسباني الذي لا يعرف الكلل واشتهر ايضا بتمريراته الحاسمة المتقنة وعمله الدفاعي الواضح، 6 القاب في بطولة اسبانيا و4 القاب في مسابقة الكأس المحلية و3 القاب في دوري ابطال اوروبا ولقبا في كل من كأس السوبر الاوروبية وكأس المانيا وكأس السوبر الألمانية.

وسجل راؤول 44 هدفا في 102 مباراة دولية آخرها عام 2006.
 

مقالات متعلقة

Got