شباب وصبايا

ما الذي يحدث عندما تتوقّفين عن غسل شعرك؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما الذي يحدث عندما تتوقّفين عن غسل شعرك؟

موقع العرب يضع بين يديك نتائج عدم غسل الشعر لتقرري القرار المناسب لك!


ينصح خبراء العناية بالشعر وأشهر المصففين حول العالم بعدم غل الشعر بشكل يومي، بل وتركه لأكثر من أسبوع، لأنّ الأمر يساهم في المحافظة على زيوت الشعر الطبيعية ويمنع تقصّف الشعر.. وإذا فكرت باتباع هذه النصيحة، موقع العرب يضع بين يديك نتائج عدم غسل الشعر لتقرري القرار المناسب لك!


صورة توضيحية

-التوقف عن الاستحمام لأيّام سيزيد في البدء نسبة إفراز الزيوت في الشعر لتغطية الجفاف التي يسببها غسول الشعر، لكن عندما تحصل فروة الرأس على نسبة الزيوت التي تحتاجها ستتوقّف عن فعل ذلك ليصبح بإمكانك مع الوقت التحكم بالافرازات لتحصلي على شعر بمظهر جيّد لمّاع وليس دهنياً لـ 3 أيام.

- نسبة الزيوت التي يتغنّى بها الشعر بعيداً من الغسول تتمتّع الشعيرات بصحة أفضل من الجذور حتى الأطراف لتمتنع عن التكسّر والتقصّف.

- كلّما ابتعدت عن غسيل شعرك مراراً كلّما قلّلت من تعريضه لمجفّف الشعر والهواء الساخن.

- المواد التي يتكوّن منها مستحضر غسيل الشعر تساهم في خسارة لون الصبغة مرّة بعد مرّة، لذلك كلّما قلّلت من غسل شعرك كلّما حافظت أكثر على لون الصبغة.

- غسل الشعر المتكرر يجعل أطراف الشعر أكثر جفافاً وذلك ما يصعّب عمليّة التّسريح وتطبيق تسريحات الضّفيرة مثلاً أو غيرها، أمّا الشّعر الغني بالزّيوت يتحوّل بين أيدي المرأة لوسيلة سهلة للتحكم وتنفيذ التسريحة التي تريد.

- قد يكون الأمر السلبي في عدم غسل الشعر سوى مرة واحدة في الاسبوع هو الشّعور بعدم الأمان لغياب عنصر النظافة الذي تعوّدت عليه النساء.

نصيحة لك في النهايو هي اعتماد الحلّ الوسط وبدلاً من غسل شعرك كل يوم انتقلي إلى غسله لـ 3 مرّات أو مرتين في الأسبوع ما يعزّز نسبة الزيوت الكافية فيه.

كلمات دلالية