الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

كلاسيكو 2015: صراع عالمي وغياب كاسياس وتشافي لأول مرة منذ 1998

كل العرب
نُشر: 15/11/15 15:02,  حُتلن: 23:46

لا يُعتبر الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية محدوداً فقط باسم الناديين، بل إنَّه صراع أكبر من هذا بكثير

يعاني البرزايلي مارسيلو والكوستاريكي كيلور نافاس والثنائي الإسباني داني كارباخال وسرخيو راموس، من إصابات مختلفة

شهدت الجولة 28 من الدوري الاسباني من الموسم الماضي العناق الاخير بين الاسطورتين تشافي وكاسياس في ملحمة الكلاسيكو

الاحباط يتسلل إلى برشلونة

لا يزال الأمل يراود برشلونة في تسجيل لاعبه التركي اردا توران ضمن قائمته من أجل تخفيف حدة الضغوط التي يعاني منها الفريق في الفترة الأخيرة خاصة مع تلاحم المباريات التي يتعرض لها الفريق.

وكان برشلونة قد تقدم بطلب من أجل تسجيل توران بشكل استثنائي ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم أصر على استكمال العقوبة الخاصة بالنادي بالحرمان من مشاركة اللاعبين الجدد حتى كانون أول 2016، بسبب مخالفات شابت التعاقد مع لاعبين دون السن بالمخالفة للقواعد المعمول بها في سجلات الفيفا.

وكان برشلونة قد فقد لاعب وسطه البرازيلي رافينيا بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة روما الإيطالي في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب تدخل عنيف من ناينغولان، ليصاب بقطع في الرباط الصليبي ويجري جراحة يفقد بها فرصته في اللحاق بمباريات الموسم. وفيما يتعلق بنجم الفريق العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي وإصابته القوية، فيحتمل أن تكون مشاركة جزئية لميسي للمساهمة في تعزيز أداء الفريق الكتالوني.

وينتظر مُتابعي الكرة الإسبانية بشكلٍ خاص، والكرة العالمية بشكلٍ عام تلك الصافرة التي ستنطلق في 21.11.2015 على ملعب سانتياجو بيرنابيو، معلنا إنطلاق الكلاسيكو الإسباني بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة.

ولا يُعتبر الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية محدوداً فقط باسم الناديين، بل إنَّه صراع أكبر من هذا بكثير، صراع جماهيرهما، صراع رئيسي النادي، صراع كل لاعب في تشكيلة ريال مدريد مع اللاعب الذي يُقابله في ذات المركز من التشكيلة الكاتلونية، وجميع هذه الصراعات تحمل طابعًا خاصًا.

الخماسي المصاب في ريال مدريد يتدربون في يوم الراحة

واصل الخماسي المصاب بفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، تدريباتهم التأهيلية الجمعة، على الرغم من قرار المدرب رافائيل بنيتيز بمنح لاعبي الفريق المتاحين راحة حتى الإثنين المقبل.

ويعاني البرزايلي مارسيلو والكوستاريكي كيلور نافاس والثنائي الإسباني داني كارباخال وسرخيو راموس، من إصابات مختلفة ويؤدون تدريباتهم التأهيلية، حيث كان من المقرر أن يكونوا ضمن صفوف منتخباتهم المختلفة بسبب الاستحقاقات الدولية. أما كريم بنزيمة فيواجه فترة عصيبة أمام القضاء الفرنسي إثر تورطه في قضية ابتزاز زميله الفرنسي فالبونيا.

ويعد الهدف الأساسي للفريق الملكي في الفترة الحالية هو استعادة أكبر قدر ممكن من اللاعبين المصابين من أجل الاستعداد لموقعة "كلاسيكو الأرض" أمام الغريم التقليدي برشلونة يوم 21 تشرين ثان الحالي، على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

كيف سيكون الكلاسيكو الاول بغياب العاقلين..؟ تشافي وكاسياس:

ينتظر عشاق المستديرة حول العالم، يوم السبت المقبل بفارغ الصبر والشوق، لمتابعة كلاسيكو الليغا، عندما يستضيف فريق ريال مدريد غريمه الازلي، فريق برشلونة، في معقله (سانتياغو بيرنابيو)، وذلك ضمن منافسات الجولة 12 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.


إيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز

ولعل ابرز الغائبين عن كلاسيكو الموسم الحالي، هما القائدان السابقان للفريقين، "القديس" ايكر كاسياس، الحارس السابق للملكي، و"زرقاء اليمامة" تشافي هيرنانديز، مايسترو خط وسط الكتالوني، حيث يعتبر هذا الكلاسيكو الاول منذ عام 1998 الذي يشهد عدم تواجد احد الاسطورتين، تشافي او كاسياس ضمن تشكيلة الغريمين.

وشهدت الجولة 28 من الدوري الاسباني من الموسم الماضي العناق الاخير بين الاسطورتين تشافي وكاسياس في ملحمة الكلاسيكو، في اللقاء الذي انتهى بفوز برشلونة بنتيجة 2-1، فغادر القديس اسوار (السانتياغو بيرنابيو) متوجها للبرتغال لحماية عرين بورتو قبل اعتزاله اللعب، في حين ترك زرقاء اليمامة قلعة (الكامب نو) ليحمل اسم السد القطري.

مقالات متعلقة

Got