الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:01

جميلتنا: خلطات طبيعيّة لتأخير نمو الشعر الزائد

كل العرب
نُشر: 14/11/15 14:42,  حُتلن: 14:15

كل ما عليكِ فعله هو إعتماد إحدى الخلطات التالية من العرب.كوم!

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي حواء عن طرق مضمونة لتأخير نمو الشعر بعد إزالته، وذلك لتطويل الفترات ما بين كلّ إزالة وأخرى، والتخلص من الالام المصحوبة لهذه العملية.. كل ما عليكِ فعله هو إعتماد إحدى الخلطات التالية من العرب.كوم!


صورة توضيحية

منقوع الترمس
قومي بنقع مقدار كوب من الترمس في ليتر من الماء الساخن وذلك حوالي 24 ساعة. بعدها، قومي بإزالة حبوب الترمس والإحتفاظ بالسائل الناتج عنه داخل قارورة زجاجيّة في البراد. بعد كلّ عملية إزالة للشعر، طبّقي القليل من المنقوع على قطنة وامسحي به بشرتكِ ثمّ اتركيه ليجفّ من تلقاء نفسه.

خلطة الليمون وزيت الزيتون
تحتاجين لـ 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج + 4 ملاعق كبيرة من الملح الخشن+ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. امزجي المقادير في وعاء نظيف ثمّ ّطبقي الحليط على موضع الشعر المزال وافركيه بشكل دائري لدقيقتين ثمّ اتركيه لمدّة 30 دقيقة على البشر وازيليه باالماء البارد والصابون

خلطة الملح ومسحوق الكركم
تحتاجين لـ كوب من مسحوق جذور الكركم + كوب من ملح البحر الخشن + نصف كوب من الماء الساخن. قومي بمزج المقادير جيّداً حتّى تحصلي على معجون خشن تستعملينه لتقشير البشرة بعد إزالة الشعر وذلك من خلال فركه بشكل دائري لمدّة 5 دقلئق ثمّ تركه ليتفاعل مع البشرة لمّدة نصف ساعة وغسله بالصابون والماء الفاتر جيدًا.

مقالات متعلقة