الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

تحذير: النوم الطويل يزيد من خطر الإصابة بالسكري

كل العرب
نُشر: 14/11/15 12:08,  حُتلن: 18:31

بحسب الخبراء فإنّ زيادة مدة النوم بساعتين أو أكثر تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من نوع 2 بنسبة 15%

قال علماء أنّ زيادة مدة النوم قد ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، خصوصاً لدى النساء في منتصف العمر وكبار السن. وأشار العلماء أنّه من عوارض هذا المرض هو الشعور بالنعاس المفرط أثناء النهار والنوم لساعات طويلة التي قد تزيد من خطر مرض السكري من النوع الثاني. 


صورة توضيحية

ويشار إلى أنّ مرض السكري من النوع 2 يُصيب الإنسان نتيجة لزيادة وزنه واتباع نمط حياة كسول وغير صحي، ومن الممكن الوقاية من هذا المرض او أقله تجنب الإصابة به من خلال اتباع نظام حياة متكامل صحيّ وسليم، وهذا الامر ليس بالشيء الصعب او المستحيل، انما يتطلب بعضاً من الارادة والوعي والرغبة في حياة طويلة وسليمة.

وينصح الاطباء والخبراء بضرورة الحصول على قسط كاف من النوم فهو يعد جزءاً أساسياً من نمط الحياة الصحية والسليمة، والقيام بمختلف النشاطات الجسدية والفكرية التي تؤدي إلى حماية صحتك البدنية والعقلية على حد سواء.

وبحسب الخبراء فإنّ زيادة مدة النوم بساعتين أو أكثر تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من نوع 2 بنسبة 15%، وهي نسبة عالية، مؤكدين انه يمكن التعامل مع داء السكري من هذا النوع، بشكل أساسي، عن طريق زيادة التمارين الرياضية والأنشطة المختلفة وتعديل النظام الغذائي، وفقًا لنصائح الاطباء.  

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة