الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

بحث جديد يكشف: هذا هو النظام الغذائي الأفضل لخسارة الوزن

كل العرب
نُشر: 14/11/15 11:01,  حُتلن: 18:31

دراسة انجليزية:

النظام الغذائي قليل الدسم لا يساعد الناس على فقدان الوزن أوالحفاظ على الوزن لأكثر من عام، وكذلك الوجبات الغذائية التي تحتوي على أعلى كميات من الدهون

كشفت جامعة هارفارد الانجليزية من خلال بحث علمي موسع وجديد أنّ "الوجبات الغذائية قليلة الدهون ليست هي الطريقة الأكثر فعالية لانقاص الوزن". وقد اعتمد البحث على 53 تجربة سريرية، وكشف تحليلها أنّ النظام الغذائي قليل الدسم لا يساعد الناس على فقدان الوزن أوالحفاظ على الوزن لأكثر من عام، وكذلك الوجبات الغذائية التي تحتوي على أعلى كميات من الدهون، وفقًا للدراسة.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسة فإنّ المشاركين في الدراسة الذين يعتمدون على وجبات قليلة الدسم يفقدون حوالي 6 أرطال بعد سنة، في حين أن الذين يتناولون الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات (الذي يتضمن المزيد من الدهون) يفقدون نحو 8.5 رطل في غضون عام.

ويقول العلماء إنّه "ينبغي أن نحد من الدهون في وجباتنا الغذائية". وأشاروا إلى أنّ:"ليست كل الدهون تساوية. وأن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية، مثل المكسرات، وزيت الزيتون، والسمك، يمكن أن تحمي فعلا من أمراض القلب وغيرها من الأمراض ، في حين أن العديد من الوجبات قليلة الدسم والخالية من الدهون يمكن أن تكون أسوأ لصحتنا من الخيارات كاملة الدسم".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة