الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

تعرفوا معنا على أهم الأسباب وراء إخفاء الفتاة حبها للرجل

كل العرب
نُشر: 13/11/15 22:42,  حُتلن: 10:27

أحد أسباب إخفاء الفتاة حبها وعد بوحها به: 

الجرأة - وهنا لا تعني الشجاعة بل يقصد بها الجانب السلبي والسمعة السيئة التي قد ترتبط بها إن هي أخبرته بحبها وسوم كثيرٌ من الفتيات يمتنعن عن الاعتراف بحبهن حتى لا يظن الشباب بأخلاقهن سوءاً

نقدم لكِ عزيزتي عبّر موقع العرب 5 أسباب تجعل المرأة تخفي حبها، فكما اعتادت المرأة العربية أن تسمع اعترافات الحب من حبيبها أولا حتى تتأكد من مشاعره تجاهها، وتخفي أحساسيسها ولا تعبر عن حبها له خوفا من اجتياز هذه الخطوة والندم فيما بعد.. وها نقدم لك الأسباب.. تابعي معنا لتتعرفي عليها.. 


صورة توضيحية 

- الوقوع في الحرج
تحاف الفتاة أن يجرح الشاب مشاعرها إن قامت بمصارحته بما تشعر تجاهه، وأن يقول لها أنه لا يبادلها نفس الإحساس. من الصعب على الفتاة تقبل الرفض لأنه يعتبر انتقاصًا من كرامتها، ولهذا تنتظر أن يقوم الشاب بهذه الخطوة أولًا.

- فقدان الصداقة
لا تجرؤ الفتاة الى قول مشاعرها للشاب خوفًا من خسارة صداقته، وبتقى الكلمات عالقة في قلبها بإنتظار أن يقوم هو بالبوح بحبه لها، أو أن يعطيها أي مؤشر على إرتباطه بأخرى حتى تحسم الأمر وترتاح من عبء التفكير فيه.

- لكي لا تتهم بالجرأة (الوقاحة)
الجرأة هنا لا تعني الشجاعة، بل يقصد بها الجانب السلبي، والسمعة السيئة التي قد ترتبط بها إن هي أخبرته بحبها. وسوم كثيرٌ من الفتيات يمتنعن عن الاعتراف بحبهن حتى لا يظن الشباب بأخلاقهن سوءاً.

- خوفا من الاستغلال
ماذا لو لم يكن يحبني؟ قد يلعب بمشاعري، أو يظنني فتاة سهلة يقضي معها وقتاً ثم يتخلى عنها. هذه بعض الأفكار التي تدور بعقل الفتاة وهي تفكر في مصارحة حبيبها. ونظراً لأن اعتراف الفتاة للشاب بحبها أمرٌ غير شائع في العالم العربي، فإن شباباً كثيرين وإن تنوعت خلفياتهم الثقافية والاجتماعية، لن يأخذوا الأمر بالجدية المطلوبة، بل قد يعتبرون كلامها عرضاً مناسباً لوجود فتاة في حياتهم دون مجهود أو تعب.

- خوفا من أن يخبر أهلها
تقلق الفتيات من أن يخبر الشاب والديها أو إخوتها أن ابنتهم ذهبت إليه واعترفت له بحبها، حتى لو تمتعت بالشجاعة الكافية لعمل ذلك، سيظل رد فعل البيت مؤثراً، وبخاصة حين لا تكون متأكدة من مشاعره تجاهها.

مقالات متعلقة