الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

تصفيات مونديال 2018: سوبر كلاسيكو يجمع الأرجنتين والبرازيل

كل العرب
نُشر: 12/11/15 11:37,  حُتلن: 16:14

يسعى منتخب التانغو إلى تحقيق فوزه الأول في التصفيات من أجل التقدم أكثر إلى الأمام في جدول الترتيب

يبحث منتخب السامبا عن تحقيق فوزه الثاني من أجل البقاء في المراكز الأولى من جدول ترتيب التصفيات الأمريكية

يغيب عن منتخب الأرجنتين أسطورته المدللة ليونيل ميسي بداعي الإصابة ليستلم شارة القيادة عنه لاعب باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا

في صفوف أحفاد الجوهرة السوداء بيليه، فستشهد تشكيلة بلاد السامبا بقيادة النجم الكبير نيمار داسيلفا، عودة كاكا من جديد، في حين أنه سوف يغيب لاعب ريال مدريد والظهير الأيسر مارسيلو عن اللقاء

تتحول أنظار عشاق المستديرة حول العالم إلى ملعب المونيمونتال الأرجنتيني ليكونوا على موعد جديد مع سحر كرة القدم اللاتينية، في تمام الساعة 01:55 بعد منتصف هذه الليلة، في لقاء سوبر كلاسيكو ملتهب يجمع منتخبي البرازيل والأرجنتين ضمن الجولة الثالثة من تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.


نيمار داسيلفا

هذا، ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الخامس في جدول تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، برصيد 4 نقاط، مقابل نقطة وحيدة للتانغو في المركز السابع، فضلا عن كون الصراع اصبح يأخذ صبغة دموية بين المنتخبين، والفوز يعني تفوق دولة على اخرى وليس منتخبا على آخر. علمًا أنّه من الصعب تفضيل هذا المنتخب على ذاك، وإن رجحت كفة منتخب على حساب الآخر في عدد الالقاب، بعدما توجت البرازيل بطلة للعالم في 5 مناسبات مقابل اثنتين للارجنتين، فضلا عن فوز السامبا بكأس كوبا امريكا في 8 مناسبات مقابل 14 مرة للتانغو، كما توّجت البرازيل بكأس القارات مرتين مقابل مرة واحدة للأرجنتين.


أنخيل دي ماريا

مشوار الفريقين في التصفيات
وفي استعادة لمشوار الفريقين في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 حتى الآن، فإنه يشار إلى أنّ الفريقين أجريا مباراتين، تمكن من خلالها المنتخب البرازيلي من تحقيق نتيجة الفوز في مواجهة واحدة وذلك على حساب منتخب فينزويلا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية، بينما تعرض المنتخب البرازيلي للهزيمة في الجولة الأولى أمام المنتخب التشيلي بنتيجة هدفين دون رد، ليتواجد بذلك المنتخب البرازيلي في المركز الخامس من جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا سنة 2018.
أما المنتخب الأرجنتيني فيدخل مباراته امام البرازيل في كلاسيكو أمريكا الجنوبية، ولم يتمكن من تحقيق نتيجة الفوز من خلال المباريات الماضية، حيث تعادل في مواجهة واحدة، وذلك أمام منتخب باراجواي في الجولة الماضية دون أهداف، بينما هُزم منتخب التانغو في الجولة الأولى أمام المنتخب الإكوادوري، بنتيجة هدفين دون رد، ليتواجد بذالك المنتخب الأرجنتيني في المركز السابع من جدول ترتيب التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك برصيد نقطة واحدة.

هذه النتائج تجعل مباراة البرازيل والأرجنتين مصيرية وهامة، حيث يبحث المنتخبان من خلالها على تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل الحفاظ على أمالهم في التأهل إلى مونديال روسيا. فيسعى منتخب التانغو إلى تحقيق فوزه الأول في التصفيات، من أجل التقدم أكثر إلى الأمام في جدول الترتيب، وفي المقابل يبحث منتخب السامبا عن تحقيق فوزه الثاني من أجل البقاء في المراكز الأولى من جدول ترتيب التصفيات الأمريكية.

غيابات بالجملة
ورغم أهمية اللقاء، إلا أنّ المباراة ستشهد غيابات لأبرز اللاعبين، حيث يغيب عن منتخب الأرجنتين أسطورته المدللة ليونيل ميسي، بداعي الإصابة، ليستلم شارة القيادة عنه لاعب باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا، بالإضافة إلى غياب نجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أجويرو المصاب هو الأخر، في حين ينتظر عشاق الأرجنتين تألقًا وجهودًا أكبر من قبل تيفيز وباستوري وهيجواين. أما في صفوف أحفاد الجوهرة السوداء بيليه، فستشهد تشكيلة بلاد السامبا بقيادة النجم الكبير نيمار داسيلفا، عودة كاكا من جديد، في حين أنه سوف يغيب لاعب ريال مدريد والظهير الأيسر مارسيلو عن اللقاء، وذلك بسبب الإصابة التي كان تعرض لها هو الأخير في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.


لاعبو الأرجنتين خلال تدريباتهم الأخيرة عشية المباراة

مقالات متعلقة