الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

كفركنا: محاضرة في غرناطة الثانوية عن إدارة الوقت وتنظيم الأولويات

كل العرب
نُشر: 11/11/15 15:05,  حُتلن: 15:30

قدّم المحاضر الجامعي في كلية عيمق يزراعيل، الدكتور سلمان بريك، محاضرة تحت عنوان "ادارة الوقت وتنظيم الأولويات في الحياة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنّا، جاء فيه:"دعت مدرسة غرناطة الثانوية بكفركنا، بمبادرة من قبل المستشارة أحلام رحال، كخطوة اولى ضمن التوجيه المهني لصفوف الحوادي والثواني عشر المحاضر الجامعي في كلية عيمق يزراعيل، الدكتور سلمان بريك، لتقديم محاضرة تحت عنوان "ادارة الوقت وتنظيم الأولويات في الحياة".


صور من المحاضرة

وزاد البيان:"وقد رحب الكتور طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة، بالمحاضر موجها كلمة قيمة للطلاب حول أهمية الاستثمار بالوقت كونه أهم مورد بالحياة وكونهم عماد المستقبل، مؤكدا ان الارتقاء يحاجة الى أسس مختلفة للنهوض بجيل فعال، منتج وجاهز لمواجهة تحديات العالم الخارجي".

وتابع البيان:"ومن ثم استمع الحضورللمحاضرة التي أعدت بهدف توجيه الطلاب لتبني مهارات تحديد الأهداف وادراك مفهوم ادارة الوقت، وتعريفهم على نقاط القوة والضعف المرتبط بتنظيمه واستراتيجيات التخلص من التأجيل والتكاسل من خلال خلق نوع من التوازن بين الوقت، الأنشطة والواجبات. متطرقا الى المؤثرات السلبية التي تعيق التزام الفرد بالوقت وتقوده الى الفشل من خلال اعطاء أمثلة من واقع الطالب والمجتمع كالعادات والتقاليد السلبية وسيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على المراهق. كما وشملت المحاضرة على عرض نموذج للجدول اليومي ليتعلم الطلاب كيفية اعداده وتبنيه".

وأضاف البيان:"وفي الختام جسد لهم المحاضر ملخص المحاضرة عبر تجربة ملموسة عنوانها "اناء الحياة"، وجه من خلالها الطلاب الى كيفية ترتيب الاولويات في الحياة، انطلاقا من تحقيق الأهداف الكبيرة ومن ثم فتح المجال لسائر الأهداف. وقد أبدى الطلاب تفاعلا كبيرا، حيث عبروا عن تجاربهم مع الوقت وكيفية استغلاله"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة