الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

جسر الزرقاء: المدرسة الشاملة الجديدة تنظم يوم التراث والزيت والزيتون

كل العرب
نُشر: 10/11/15 14:09,  حُتلن: 17:27

 توجه الطلاب الى محطة "الصابون والزيت" بإشراف المعلمة ناهد كناعنة والتي هدفت الى تعليم الطلاب كيفية صنع الصابون من زيت الزيتون

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن المدرسة الشاملة في جسر الزرقاء، جاء فيه: "قامت المدرسة الشاملة الجديدة في جسر الزرقاء بإقامة يوم التراث والزيتون، بإشراف ودعم الاستاذ محفوظ خطيب وتخطيط مركزة التربية الاجتماعية لينا ابو عطا. وقد هدف هذا اليوم الى ربط الطالب العربي بالأرض والتراث والعادات العربية التي عاشها الآباء والأجداد".


خلال إحياء يوم التراث


وأضاف البيان: "بدأ اليوم في التجهيز للمحطات المشاركة بإشراف كل من الاستاذ خالد عماش مركز طبقة السوابع ثم الأستاذ نظمي عماش مركز طبقة الثوامن؛ اشتمل هذا اليوم على العديد من الفعاليات التربوية والتعليمية التي تخدم الهدف المطلوب، فكانت المحطة الأولى بعنوان "كبس الزيتون" حيث قام الطلاب في دق الزيتون الأخضر ووضعه في وعاء ملائم لكل طالب.

ثم توجه الطلاب الى محطة "الصابون والزيت" بإشراف المعلمة ناهد كناعنة والتي هدفت الى تعليم الطلاب كيفية صنع الصابون من زيت الزيتون؛ وبعدها توجه الطلاب الى محطة "الزمن الماضي" بمشاركة كبار السن من بيت المسنين من البلد واستقبلهم مدير المدرسة الاستاذ بهاء جربان وطاقم التدريس، تم بها الحديث من احدى الجدات عن الحياة في الماضي والعادات والتقاليد التي كانوا يتبعونها، ودعت الجدات طلاب المدرسة الى عدم التخلي عن تراثهم وعاداتهم العربية.

ثم بعدها توجه الطلاب الى "محطة الزراعة" حيث قام كل صف مع مربية بزراعة اشجار بحديقة المدرسة. وتابع الطلاب الى "محطة خبز المناقيش" بإشراف الام سنية عماش والام عائشة جربان، قام خلالها الطلاب بعجن الطحين واضافة الزيت والزعتر عليه ، ثم قامت الامهات بخبزه في الفرن للطلاب".

وختم البيان: "اخيرا توجه كل صف مع مربيه الى غرفتهم من اجل الافطار الذي جاء به الطلاب كفعالية خاصة لهم. وفي نهاية اليوم قام الاستاذ بهاء جربان في شكر كل القائمين على انجاح هذا اليوم وتلخيص اهم النقاط المستفادة بمثل هذه المشاريع وربطها مع حياة"، الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة