الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

ورشات طبخ صحية لتفادي مرض السكري في الناصرة

كل العرب
نُشر: 10/11/15 11:37,  حُتلن: 11:39

 
برنامج "نحمي" وهو اختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، برنامج شمولي، تجريبي يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض

مركزة الدورة سحر فرح:

نعمل من خلال الورشة على اثراء المشاركات في كيفية تحضير وصفات طبخ صحية تنعكس ايجابيا على صحة العائلة بشكل عام وعلى شريحة ما قبل السكري بشكل خاص

الشيف المرافق للورشة امير صليبا:
الاكل الصحي هو ليس للمرضى وهو لذيذ جدا

عمم محمود أسعد، الناطق بلسان مستشفى الناصرة، بيانا جاء فيه: "بمناسبة شهر السكري افتتح مشروع نحمي، امس الاثنين في مطعم باريبا في بيت جودة الحياة في مدينة الناصرة، ورشة الطبخ الصحية الاولى من أجل رفع الوعي لأهمية تحضير المأكولات والطبخات الصحية، بحضور مركزة المشروع سحر فرح، مستشارة التغذية، دمية عيلوطي بشارات، مدير بيت جودة الحياة، سيلفيا ابو حاطوم، وبمشاركة سفيرات الصحة في مشروع "نحمي" وباشراف الشيف امير صليبا".


صورة خلال الورشة

وتابع البيان: "تمتد ورشة الطبخ على سبعة لقاءات تتعرف من خلالها المشتركات على اسرار الطبخ الصحي حيث عملت مستشارة التغذية دمية عيلوطي بشارات وبمرافقة الشيف امير صليبا على تحضير عدد من وصفات الطبخ الصحية تشمل عدد السعرات الحرارية في كل وجبة وتعريف المشاركات على كيفية تحضيرها وكيفية دمج المركبات الغذائية الضرورية في كل وجبة . حيث تعمل المشاركات مستقبلا على تعميم تجربتهم للجمهور العام من خلال عملهم في النوادي والمدارس".

وجاء في البيان: وقالت مركزة الدورة سحر فرح: "نعمل من خلال الورشة على اثراء المشاركات في كيفية تحضير وصفات طبخ صحية تنعكس ايجابيا على صحة العائلة بشكل عام وعلى شريحة ما قبل السكري بشكل خاص. تشكل المشاركات في الدورة، سفيرات تغيير مجتمعي من خلال تعميم تجربتهن في النوادي والمدارس مستقبلا. تنضم هذه الفعالية الى سلسلة من النشاطات التي ينضمها برنامج "نحمي" خلال شهر السكري والتي تهدف الى منع تطور مرض السكري في مدينة الناصرة وضواحيها" في حين اشاد الشيف المرافق للورشة امير صليبا ان الاكل الصحي هو ليس للمرضى وهو لذيذ جدا، وحث الامهات على دمج زيت الزيتون والكثير من الخضروات عند تحضير الطعام".

ونوه البيان: "يذكر أن برنامج "نحمي" وهو اختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، برنامج شمولي، تجريبي يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض (Pre Diabetic) في مدينة الناصرة. يتخلل البرنامج عدد من اليات التغيير ويجري بالتعاون مع عدد من المؤسسات في مدينة الناصرة ؛ بلدية الناصرة، وزارة الصحة، وزارة المعارف، صناديق المرضى، مستشفيات الناصرة، رجال الدين، مجموعات نسائية، المقاهي والمطاعم. والعمل مع المؤسسات الجماهيرية لتكون داعمة لهذا التغيير كذلك ورشات عمل في المدارس، المراكز الجماهيرية، الاماكن المقدسة (المساجد والكنائس)، النوادي وحث المقاهي والمطاعم للاهتمام بعدد السعرات الحرارية في كل وجبة وبناء وجبة صحية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
262568.91
BTC
0.51
CNY