الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

حفل موسيقي في الناصرة تكريماً لقيصر الغناء العربي الفنان كاظم الساهر

كل العرب
نُشر: 09/11/15 07:41,  حُتلن: 11:50

أبرز ما جاء في البيان:

الفنان الشاب لؤي سروجي يتألق في ادائه اغاني الساهر حتى اطلق عليه جمهور الحضور لقب "القيصر الصغير"

الفرقة الماسية النصراوية بقيادة الموسيقار كميل شجراوي تقدم عرضا فنياً بمستوى فني راق لا يقل جودة عن الفرق الفنية الكبيرة في العالم العربي


كاظم الساهر يعلق على الحفل عبر صفحته على الفيسبوك بعد مشاهدته مقاطع فيديو منه :" اشكر جمهوري العزيز في فلسطين... وشكري الخاص لفرقة الموسيقى على جهودهم وادائهم الرائع واشلون اقدرتو اتوصلو الموسيقى باعلى مستوى واشكر لؤي سروجي ..."

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية انغام، جاء فيه:" نظّمت "جمعية أنغــام لتطوير الموسيقى العربية" مساء الجمعة حفلاً موسيقياً خاصاً تكريماً لقيصر الاغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر، قدّمت من خلاله "الفرقة الماسيّة النصراوية" - بقيادة المايسترو كميل شجراوي - مجموعة من أغانيه بصوت الفنان الشاب لؤي سروجي. ويعتبر هذا الحفل الأول من نوعه في البلاد ، إذ لم تقدّم أغاني الفنان كاظم الساهر من على خشبات مسارحنا المحلية من قبل".



وزاد البيان:"وقد أوكلت جمعيّة "أنغام" مهمة إعداد المادّة الموسيقية وتدريب الفرقة للفنان النصراوي القدير الأستاذ كميل شجراوي ، الذي دأب خلال الاشهر الماضية على تدريب الفرقة الموسيقية المكونه من عازفين مهنين، كورال والمطرب لؤي سروجي وضيفة الامسية الفنانه نادين خطيب، ونجح في تقديم عمل فني طابق الأغاني الاصلية ، ولكن بنكهة "نصراوية".

وأضاف البيان:"وقد غصّ اوديتوريوم مدرسة راهبات مار يوسف بجمهور حضر من كافة انحاء البلاد، برز من بينهم السيدة خوله الحاج دبسي رئيسة لجنة دائرة الثقافة العربية ، وطاقم الوزاره في الناصرة برئاسة المديرة لبنى زعبي وعدد كبير من رؤساء النوادي الخيرية في الناصرة والشخصيات الرسمية. وقد نفدت التذاكر جميعها قبل موعد الحفل بأيام مما أشار إلى ترقّب كبير بين أوساط الجمهور لمثل هذا الحدث الموسيقي المميّز.
افتتحت الأمسية السيدة ايمان بسيوني التي دعت ممثل جمعية أنغام د. عزيز شوفاني فرحّب باسم الجمعية بالجمهور وشكره على التفافه حول الجمعية والفرقة الماسية النصراوية".


صور من الأمسية-- الشاب لؤي سروجي

الفنان الشاب لؤي سروجي – القيصر الصغير
وتابع البيان:"ولقد فاجأ الشاب لؤي سروجي الحضور بصوته القوي وادائه الرائع لاغاني الكاظم، حتى ان البعض اغمض عينية ليحلم بوجود الفنان كاظم الساهر على المسرح في الناصرة. واستطاع لؤي ان يسحر الحضور بجمال صوته واحساسه بمعاني قصائد الشاعر نزار قباني ، حتى أن لقبه جمهور الحفل بالقيصر الصغير".
وجاء في البيان أيضًا:"سمع الفنان الكبير كاظم الساهر عن الحفل فقام بتقديم شكره لمنظمي الحفل في الناصرة من خلال صفحته على الفيسبوك وكتب : "الى جمهوري العزيز، اتمنى من كل قلبي ان امشي بشوارع فلسطين واقبل رأس امهات الفلسطينيات، واتمنى زيارة فلسطين ويحل السلام بكل العالم. انا اتابع اخبار فلسطين بدمي وبدم جميع العرب، اتمنى للفلسطينيين العيش بحرية وكرامة مع احياء حفل في فلسطين، وابارك هذه الحفلة الرائعة ... الشعب الفلسطيني يستحق كل التكريم وشكرا لكم من صفحتي الشخصية . كاظم الساهر. "
وقد ارسل له بعض الاشخاص مقاطع فيديو من الحفل فكتب الساهر مجددا : "اشكر جمهوري العزيز في فلسطين واشكر كل من شارك في اعمال هذه الامسية الرائعة . ارسل لي بعض الاشخاص فيديو عن الحفل وكان المدهش ان الموسيقى من افضل الاداء وكنت اتابع في لحن زيديني عشقا كانت دقيقة جدا . واقدّم شكري الخاص لفرقة الموسيقى على جهودهم وادائهم الرائع .. واشلون اقدرتو اتوصلوا الموسيقى بأعلى مستوى واشكر لؤي سروجي ... تحياتي. كاظم الساهر"
واختتم البيان:"وعبّر معظم الحضور عن مدى سعادته بحضور مثل هذا الحدث الموسيقي المميّز بالقول أنّهم يتعبرون أنفسهم من المحظوظين الذين حظوا بتذاكر للحفل، وتمنّى الجمهور على الفرقة ألا يكون هذا الحفل الأول والأخير من نوعه وأن يقدّموه خارج الناصرة أيضاً خدمة للفن الراقي ولجمهوره الكبير، وعليه، ونزولاً عند رغبة الجمهور، ممن حضر وممن لم يتسنّى له حضور الحفل ، تبحث إدارة جمعية أنغـــام إعادة عرض الأمسية في الناصرة؛ كما وتجري اتصالات لتنظيم حفل مشابه قريب في مدينة حيفا قبل نهاية العام الحالي"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY