الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

مار الياس الثانوية عبلين تتألق في مسابقة ابتكارات في إيطاليا

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 07/11/15 16:29,  حُتلن: 16:53

طلاب مدرسة مار الياس الثانوية عبلين في المرتبة الثالثة في مسابقة ابتكارات تقنيات حاسوبية لمساعدة العجزة في مدينة ميلانو الإيطالية

عادو طلاب من مدرسة مار الياس الثانوية من بلدة عبلين مؤخرا الى البلاد بعد ان شاركوا في المسابقة المنظمة من قبل جمعية ال hype العالمية في موضوع ابتكارات تقنيات حاسوبية لمساعدة العجزة في مدينة ميلانو الإيطالية.


خلال البعثة

وقد شاركت مدرسة مار الياس الثانوية بعبلين في هذه المسابقة المنظمة من قبل جمعية ال hype التي تدعم مبادرات الستارب اب للشباب وقد فازت المدرسة بالمرتبة الثانية بمشروعها الذي اثار اهتمام لجنة الحكام، حيث كان مشروع المدرسة يدعى handy n hand وعبارة عن تطبيق محوسب على الهاتف الذكي يساعد المسن في تنفيذ مهام معينة من قبل متطوعين شباب، اذ كان هدف المشروع مساعدة المسن من جهة وتشجيع الشباب على التطوع في المجتمع من جهة اخرى. وقد جرت هذه المسابقة ضمن معرض الاكسبو - expo العالمي الذي يعقد كل خمس سنوات.

تكوّن فريق مرسة مار الياس من الطلاب: عدي مخّول، راني سوسان ، محمود حجيرات و ماريا عبّود وبإشراف الاستاذ نمر عواد الياس.
ومن الجدير ذكره، انه قد اشترك في هذه المسابقة 37 مدرسة ثانوية من جميع أنحاء العالم وقد تأهل للنهائيات 7 مدارس فقط من ضمنها مدرسة مار الياس. هذا وقد فاز ت بالمرتبة الاولى مدرسة من الولايات المتحدة وفي المرتبة الثالثة مدرسة من إيطاليا.

مقالات متعلقة