الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

مجد الكروم: اعدادية محمود درويش تحيي ذكرى الشاعر الكبير باستضافة شقيقته

أمين بشير- مراسل
نُشر: 07/11/15 10:45,  حُتلن: 13:38

الكاتب احمد درويش ألقى محاضرة قصيرة امام طلاب المدرسة متحدثا عن حياة الشاعر محمود درويش

ضمن فعاليات اسبوع الكتاب الذي يقام سنويا في مدرسة محمود درويش الاعدادية في مجد الكروم، خصصت المدرسة هذا الاسبوع تخليدا لذكرى الشاعر محمود درويش، وعمل الطلاب على تخليد ذكراه واعماله الشعرية، من خلال معرض خاص في باحة المدرسة، تخلل لافتات واشغال يدوية ورسومات مختلفة، بالاضافة لفعاليات لا منهجية قدمها الطلاب داخل الصفوف، وفي المكتبة العامة، تحت اشراف مركزة اللغة العربية المربية وفاء اباظه وطاقم اللغة العربية، وامينة مكتبة المدرسة شفيقة سريس، ومركزة الفعاليات الاجتماعية التربوية المربية رانيا اغا خلايلة.


خلال الفعالية

واستضافت المدرسة بهذه المناسبة شقيق الشاعر، الكاتب احمد درويش والذي حل ضيفا على المدرسة وشاركها اسبوع الكتاب تخليدا لذكرى الشاعر الكبير محمود درويش. وقام الكاتب درويش برفقة مدير المدرسة المربي حسين سريس بجولة في اروقة المدرسة واطلع على اعمال الطلاب تخليدا لذكرى الشاعر الكبير محمود درويش.

وبعدها قام الكاتب احمد درويش بالقاء محاضرة قصيرة امام طلاب المدرسة متحدثا عن حياة الشاعر محمود درويش مستذكرا ايام الصبا، واستذكر اللقاء الأول بشقيقه محمود في باريس. ففي العام 1980 التقى أحمد، أخاه الأصغر بعد الخروج من لبنان. وروى: "كان لقاءً في غاية الحميمية، كان اللقاء الأول للأخوة بعد فراق دام 12 عامًا"، ويتابع: "لن أنسى هذا اللقاء الذي انتظرته كثيرًا".كما وقدم بعض الطلاب فقرات شعرية خاصة بالشاعر درويش، وفي نهاية اللقاء تم تكريمه بشهادة تقدير خاصة من قبل ادارة المدرسة.

مقالات متعلقة