الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

سخنين: مجموعة من طلاب البشائر يحصلون على منحة تعليميّة في معهد وايزمان للعلوم

أمين بشير -
نُشر: 07/11/15 09:14,  حُتلن: 22:53

سيدرس الطّلاب في هذا البرنامج الرّاقي مواضيع علميّة مميّزة مثل: علم الفلك والفيزياء الفلكيّة وموضوع البيوتكنلوجيا وموضوع الطّب والكيمياء

في إطار مشروع أكدمة طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين والّذي تنفذّه المدرسة طيلة سنوات عديده، تمّ قبول 6 طلّاب من الصفّ التّاسع في المدرسة، لبرنامج براعم العلوم الّذي ينفّذه معهد دافيدسون التّابع لمعهد وايزمان للعلوم.


جانب من الطلاب

فقد تمّ قبول الطّلاب: جنى خلايلة، عبدالحميد أبو ليل، مروة فاعور، صفا سلامه، ماريا سرور وجنى عمر لهذا البرنامج، وقد حصل كلٌّ منهم على منحة دراسيّة بقيمة 1260 ش ج تغطّي 80% من قيمة القسط التّعليمي للدّراسة في هذا البرنامج الخاصّ.

وسيدرس الطّلاب في هذا البرنامج الرّاقي مواضيع علميّة مميّزة مثل: علم الفلك والفيزياء الفلكيّة وموضوع البيوتكنلوجيا وموضوع الطّب والكيمياء في الحياة اليوميّة والروبوتيكاوالعديد من المواضيع العلميّة. ويعدّ هذا البرنامج من أفضل البرامج العلميّة المتاحة لطلّاب المدارس عل المستوى الأكادّيمي في البلاد، ويأتي القبول لهذا البرنامج بعد عمليّة تصنيف عالية جدّا يقوم بها معهد وايزمان للعلوم.

وقد أشاد الدّكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر للعلوم بهذا الإنجاز الكبير لطلّاب المدرسة، الأمر الّذي يضع هؤلاء الطّلاب في المراتب الأولى في تعلّم المواضيع العلميّة في البلاد. كما قدّم خالص شكره للأستاذ جمال بقاعي المركّز التربوي في مدرسة البشائر والمشرف على مشروع أكدمة طلّاب مدرسة البشائر على جهوده الحثيثه في طرق أبواب المعاهد العلميّة في البلاد ودمج طلّاب المدرسة فيها في سنّ مبكّرة جدّا، تجعل هؤلاء الطّلاب متميّزين ومتفوّقين، وتفتح أمامهم مجالات الانخراط في البحث العلمي المتقدّم في المستقبل.


 

مقالات متعلقة