الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

افتتاح قسمين للأطفال في مركز الجليل الطبي وتجنيد تبرعات من رجال أعمال

كل العرب
نُشر: 05/11/15 11:56,  حُتلن: 12:20

يشمل القسم غرفة مخصصة للرضاعة في كل قسم والتي تضم جهازا لمساعدة الأم لسحب وشفط الحليب من جسدها لارضاع طفلها

تمكن الدكتور برهوم من تجنيد تبرع بمبلغ 200 الف دولار من احد المتبرعين من مدينه سان انطونيو حيث تم منح التبرع لتطوير المركز

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "افتتح مؤخرا في المركز الطبي للجليل قسمان للاطفال حديثي الولادة وهما قسمان جديدان حديثان جدا ومجهزان باحدث التجهيزات واكثرها تطورا، ويعتبر القسمان من احدث الاقسام واكثرها تطورا في المراكز الطبية في البلاد".


طاقم مركز الجليل الطبي

وأضاف البيان: "الدكتورة فيرد فلايشر- مديرة قسم الأطفال الرضع والخدج في المركز الطبي للجليل قالت "ان افتتاح القسم الجديد هو تغيير كبير جدا بسبب الظروف الرائعة التي يوفرها القسم للأطفال، حيث تم تجهيزه بمعدات وأجهزة جديدة وحديثه والتي تضم أسرة التدفئة الحديثة، حاضنات ومصابيح رعاية الرضع الذين يعانون من اليرقان (الصفري)، بالإضافة الى ذلك تم البدء باستعمال جهاز مراقبة مرض اليرقان دون وخز الابر في جسم الطفل لمعرفة قيمة البيليروبين في الجسم".

وتابع البيان: "في المركز البي للجليل هناك اهتمام كبير ومركزي للأم ورضيعها كما وان هناك تشجيعا كبيرا للرضاعة الطبيعية من حليب الأم. وتقول الدكتورة فلايشر: "جميع الممرضين والممرضات في القسم مروا بتدريب كامل وتأهيل في مجال مساعدة الأمهات، كما ويضم الطاقم مستشارات مدربات رضاعة واللواتي على استعداد دائما لمساعدة الأمهات خلال اليوم في جناح الولادة، ويتم التحدث معهن ومرافقتهن من لحظة التواجد في المركز حتى لحظة خروجهن لبيوتهن. وقد أظهرت الدراسات أن حليب الأم هو الأكثر فائدة وتغذية للطفل الرضيع، وبالتالي يرى الطاقم الطبي والمهني في القسم ان هناك أهمية كبيرة في تشجيع الرضاعة الطبيعية مع الأخذ بعين الاعتبار وضع الأم".

قسم الأطفال الرضع يبدأ بتقديم خدماته من لحظة خروج الطفل وأمه من غرفة الولادة حتى خروجهما بالسلامة من المركز الطبي. ويتم تطعيم الطفل التطعيمات الأولى ويتم فحصه على أيدي خيرة ألاطباء ثم ينقل لرعاية أمه".

وجاء في البيان: "ويشمل القسم ايضا غرفة مخصصة للرضاعة في كل قسم والتي تضم أيضا جهازا لمساعدة الأم لسحب وشفط الحليب من جسدها لارضاع طفلها، الامر الي يمكنها من أن تنعم بنوم هادئ في الليل بعد أن يتم شفط الحليب منها لإطعامه لطفلها الرضيع حيث يُحفظ الحليب في الثلاجة المخصصة لذلك.

اما في الحالات التي يُولد فيها الأطفال قبل الأسبوع ال- 36، فيتم نقلهم الى غرفة الخُدج، وهناك اهتمام خاص وكبير لهم من قبل الطاقم الطبي العامل في القسم ومن قِبَل الأم أيضا.

يؤمن الطاقم في المركز الطبي للجليل بأن الظروف الموجودة للأم وطفلها في قسم الأطفال الرضع سواء من خصوصية أو هدوء أو توفير الخدمات المناسبة لهما من لحظة وصولهما للمركز حتى خروجهما منه، يساهم كثيرا على تواصل جيد بين الأم وطفلها الرضيع"، بحسب البيان.

الدكتور مسعد برهوم يجند التبرعات 
وفي بيان آخر وصل الى موقع العرب جاء فيه: "شارك مدير عام المركز الطبي للجليل - الدكتور مسعد برهوم- مع رئيس جمعية أصدقاء المركز الطبي للجليل أمير يرحي، في المؤتمر السنوي لمنظمة الصندوق القومي اليهودي حيث عقدا العدبد من الاجتماعات المثمرة والايجابية مع العديد المؤسسات المناحة التي تبرعت وتتبرع للمركز الطبي للجليل، وقد تمكن الدكتور برهوم من تجنيد تبرع بمبلغ 200 الف دولار من احد المتبرعين من مدينه سان انطونيو حيث تم منح التبرع لتطوير المركز الطبي للجليل وتطوير خدماته للجمهور في الجليل".


الدكتور برهوم مع رجال الأعمال في أمريكا

وتابع البيان: "كما ولبى ايضا الدكتور برهوم الدعوة الشخصية التي وجهها اليه رجل الاعمال الامريكي راسل روبنسون حيث شارك الى جانب العديد من الشخصيات الامريكية المعروفة والاعتبارية، والى جانب الدكتور برهوم شارك كل من رئيسة ادارة جمعية اصدقاء المركز الطبي للجليل راعيا شتراوس ورجل الاعمال وصديق المركز الطبي للجليل  مايكل ايلوز، حيث قدموا معا مشروعا بعنوان "روح الجليل" وهو المشروع الأول من نوعه الذي يتحدث عن رفع وتحسين جودة الحياة الصحية لسكان الجليل".

وختم البيان: "في هذا السياق قال الدكتور برهوم "بداية أود أن أشكر رئيسة الجمعية، راعيا شتراوس بن درور، ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مركز الجليل الطبي امير يارحي ومايكل ايلوز على تعاونهم ومشاركتهم الفعالة والهامة للجليل الغربي وخاصة لمركز الجليل الطبي. وأنا اؤمن جدا بأن هذه الزيارة الى شيكاغو ستساعدنا على تعزيز العلاقات مع المتبرعين والمؤسسات المانحة وحتى يمكنها أن تساعد في مساهمات جديدة وكبيرة والتي سنستثمرها في تطوير المركز الطبي للجليل" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261851.39
BTC
0.51
CNY