الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

مشروع فرسان الضاد في مدرسة الأخوة الابتدائية- أم الفحم

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 03/11/15 12:30,  حُتلن: 12:31

عبّر مدير المدرسة ومركّزة اللغة العربية عن سعادتهم لمشاركة طلاب المدرسة بمشروع " فرسان الضاد " وعن الفائدة التي سيجنونها مع نهاية هذه الدورة

افتتحت الأحد دورة "فرسان الضاد " في مدرسة الأخوة الابتدائية في أم الفحم، برعاية المكتبة العامّة. وستقوم أسرة مجلة الحياة للأطفال بتوفير برنامج يعمل على تعزيز مكانة اللغة العربيّة في حياة طلابنا، خاصّة المميّزين والممتازين منهم في اللّغة العربيّة، وسيتم العمل من خلال اللقاءات على جوانب عدة لدى كوكبة من طلاب الصفوف الخامسة والسادسة، وتمكينهم من احتلال مساحات إضافيّة منها نحو تنشئة جيل أدباء ومبدعين واعدين في مجال اللغة العربية وآدابها.



على جدول الدّورة:
- التعرّف على مختارات من أرق القصائد والقصص خاصّة بأقلام شعراء وأدباء من العالم العربي.
- دراسة مقومات القصّة وأساليبها وأهدافها.
- دور الرّاوي في رواية القصّة الشّعبية ودورالأخيرة في تنشئة الطّفل.
- تدريب الطلاب على إلقاء الأشعار.
- إنتاج الطلاب ومحاولاتهم في كتابة القصّة والقصيدة.
- إلقاء قصائد مختارة لمناسبات مميّزة كيوم الشّجرة والأم وموسم الزيتون والأعياد ويوم الطفل العالمي وغيرها.
- توزيع مصادر ومراجع وإصدارات ثريّة بالقصص العربيّة والعالميّة والأشعار وتعريف الطلاب بستّين شاعر للطفولة من العالم العربي ونماذج من أشعارهم .
- تختتم الدّورة باحتفال أدبي يجمع الطّلبة والأهالي، يشارك الطلبة بمنتوجهم الادبي منقصص وخواطر واشعار ومقابلات صحفيّة ومقالات في جو احتفالي.

وشارك بافتتاح الدورة التي أقيمت في المدرسة الأحد مديرة المكتبة العامّة السيّدة بديعة اغبارية ومحمد بدران. ومدير مدرسة الأخوة الأستاذ مشهور محاجنة ومركّزة اللغة العربية المربية سهى غرة. وعبّر مدير المدرسة ومركّزة اللغة العربية عن سعادتهم لمشاركة طلاب المدرسة بمشروع " فرسان الضاد " وعن الفائدة التي سيجنونها مع نهاية هذه الدورة. وتمنيّا للطلاب المشاركين المزيد من التقدّم، التألّق والنجاح.

مقالات متعلقة