الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

الإسلامية والقلم سخنين تتبنى تمويل تسيير حافلات لنقل الطلاب الجامعيين في القدس

كل العرب
نُشر: 02/11/15 17:30,  حُتلن: 17:36

 يدفع كل طالب مبلغ 30 شاقلا فقط، وتتكفل الحركة الإسلامية ومؤسسة القلم بدفع المبلغ المتبقي. ويتم نشر استمارة تسجيل لكل سفرية على صفحة مؤسسة القلم الأكاديمية سخنين في الفيسبوك وعبر مجموعات التواصل الاجتماعي للطلبة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية في سخنين، جاء فيه: "أعلنت الحركة الإسلامية (مركز ابن عباس) ومؤسسة القلم في مدينة سخنين عن تبنيهما تمويل تسيير حافلات على امتداد السنة كلها لنقل طلابنا الجامعيين الذين يدرسون في القدس، ذهابا وإيابا، خاصة في الظروف والأوضاع الأمنية المتوترة، وذلك حفاظا على أبنائنا، ولتسهيل وصولهم لسكنهم والعودة لسخنين".


الطلاب الجامعيين قبل الانطلاق في الحافلات

وأضاف البيان: "وقد انطلقت نهاية الأسبوع حافلتان، الأولى يوم الخميس من مساكن الطلبة في القدس عائدة باتجاه سخنين، والثانية مساء السبت من ساحة بلدية سخنين منطلقة باتجاه مدينة القدس حيث تم إيصال الطلاب لعدة محطات بحسب أماكن سكنهم في القدس.

وبحسب المشروع، يدفع كل طالب مبلغ 30 شاقلا فقط، وتتكفل الحركة الإسلامية ومؤسسة القلم بدفع المبلغ المتبقي. ويتم نشر استمارة تسجيل لكل سفرية على صفحة مؤسسة القلم الأكاديمية سخنين في الفيسبوك، وعبر مجموعات التواصل الاجتماعي للطلبة".

وتابع البيان: "وقال الطالب في الجامعة العبرية في القدس خالد صبري زبيدات، عضو مؤسسة القلم وأحد المنظمين للحافلات: "نشكر الحركة الإسلامية على هذا العمل الكبير الذي يأتي حفاظا على سلامة وأمن الطلاب خاصة في ظل الأحداث والأجواء المشحونة التي تمر بها البلاد وخاصة القدس، وندعو زملاءنا الطلاب للتسجيل للحافلات واستغلال هذه الفرصة".

وختم البيان: "الشيخ علاء بدارنة إمام مسجد أبو بكر الصديق قام بنفسه يوم السبت بتوديع الطلبة قبل خروجهم من سخنين باتجاه القدس، وتمنى لهم النجاح في دراستهم، ودعاهم إلى الحفاظ على سلامة بعضهم وأخذ الحيطة والحذر، وأضاف: "الحركة الإسلامية في سخنين تولي أهمية كبيرة للعلم ولطلاب العلم، حيث تقوم بعدة مشاريع تخدم شريحة الطلاب، منها مشروع الأوائل الذي يعطي منحا مالية لطلاب الجامعات مقابل قيامهم بتقديم المساعدة لطلاب المدارس، وهذا المشروع الذي يهدف بالدرجة الأولى للحفاظ على سلامة وأمن أبنائنا وتوفير جو من الأمن والثقة بالنفس، الأمر الذي ينعكس إيجابا على دراستهم وتعليمهم".

يذكر أن الحركة الإسلامية ومؤسسة القلم القطرية بدأت هي الأخرى بمشروع تسيير الحافلات للطلاب في عدة جامعات في البلاد، خاصة في القدس وتل أبيب"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة