الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

كفرقرع:فعالية يوم الغذاء العالمي غي ابتدائية النهضة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 02/11/15 13:45,  حُتلن: 14:00

أشاد البروفيسور مصطفى كبها رئيس مؤسسة النهضة بالفعالية وبالقائمين عليها ورأى بأنّ هذه الفعاليات المدروسة تندرج ضمن الرؤيا التربوية للمدرسة 

أجري في مدرسة النهضة الابتدائية للقيادة والفنون والرياضة كفرقرع فعالية مدرسية عامة شارك فيها الطلاب والعاملون في المدرسة وأهالي الطلاب،  تمحورت الفعالية حول قضية الغذاء الآمن وسبل توفيره والحفاظ عليه والتوعية لإستعماله.


خلال الفعالية 

هذا، وقد عمل الطلاب ومعلموهم على التحضير المكثف لهذا اليوم بأجواء غلب عليها الإبداع والوعي العميق بأهمية هذه القضية في سبيل التوعية لمجتمع يعيش ويتغذى بشكل آمن وسليم.
قام الطلاب بإختيار بعض بلدان العالم وعرضوا من خلالها تعامل تلك الشعوب مع قضية الأغذية الآمنة وحضروا نماذج منها. كما قاموا بتحضير نماذج من مآكل غير آمنة يجري تناولها مشيرين إلى المخاطر التي يمكن أن تتسبب بسبب تداولها، وقد إستمع جمهور الأهالي الى محاضرة قيمة عن موضوع التغذية الآمنة السليمة من قبل أرئيل ساجي والذي أسهب شرحا وتفصيلا بموضوع مركبات الطعام المتداولة بين الناس والمخاطر الناتجة عن تناول مركبات عديدة يعتقدون بأنها سليمة وآمنة وهي غير ذلك على الإطلاق وخاصة تلك المشبعة بمركبات السكر على أشكاله وأنواعه المختلفة والمتعددة.

ومن جانبه أشاد البروفيسور مصطفى كبها، رئيس مؤسسة النهضة، بالفعالية وبالقائمين عليها ورأى بأنّ هذه الفعاليات المدروسة تندرج ضمن الرؤيا التربوية للمدرسة القائمة على وضع الطلاب في مركز العملية التربوية والتعليمية من خلال دمجهم في قضايا مجتمعية هامة وتوعيتهم لأهمية هذه القضايا ومعالجتها بشكل يعود بالفائدة والمنفعة لهذا المجتمع.
وقد أكد د. فريد حمدان، مدير المدرسة، على أن هذه هي الفعالية الأولى من جملة فعاليات عامة تخططها المدرسة هذا العام. وقد أشاد بالجهود التي بذلها المعلمون والمعلمات وكافة العاملين في المدرسة لإنجاح هذه الفعالية وإخراجها لحيّز التنفيذ.

مقالات متعلقة