الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

ابوت ونجم كرة القدم رونالدو في حملة اعلانية عالمية تدعو الجمهور للتبرّع بالدم

كل العرب
نُشر: 01/11/15 13:22,  حُتلن: 13:33

بروفيسور اييلت شنعار مديرة خدمات الدم في نجمة داوود الحمراء:

خدمات الدم في نجمة داوود الحمراء جمعية الإنقاذ الوطنية في البلاد، يحتاجون يوميا الى نحو 1000 وجبة دم

يتجند مواطنو الدولة تطوعًا لهذه المهمة الهامّة إلا انه احيانا هناك صعوبة في تجنيد متبرعين بالدم

اناشد الجمهور لمد يد العون لإنقاذ الحياة والتوجه الى مراكز التبرع في خدمات الدم التابعة لنجمة داوود الحمراء، بنك الدم الوطني والتبرع بالدم طوال ايام السنة

الدم هو مركّب هام وضروري لإستمرار الحياة، إلا أن الكثيرين لا يفكرون بهذا الأمر إلا عندما تصبح الحاجة مصيرية. تجري سنويًا في أرجاء العالم 234 مليون عملية جراحية مهمة، والتي يتطلب في الكثير منها نقل دم أو علاج يستوجب تبرعات إضافية. يحتاج شخص واحد من كل سبعة اشخاص يبيتون في المستشفى إلى تبرع بالدم. هذا هو سبب إنضمام لاعب كرة القدم فريق ريال مدريد، كريستيانو رونالدو لحملة شركة ابوت التي ستزيد من الإهتمام لهذا الهدف السامي. وبإعتباره من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، سيكون رونالدو بمثابة أول سفير عالمي في مبادرة الـBe The 1TM التي تأسست من أجل تشجيع الشبيبة في العالم للتبرع بالدم وبإستمرار.



"بإستطاعتنا إحداث تغيير من خلال التبرع بالدم. كل تبرع بالدم من شأنه مساعدة حتى ثلاثة اشخاص في الحالات الطارئة وكذلك في العلاجات طويلة الأمد،" قال كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد ورئيس منتخب كرة القدم الوطني في البرتغال. "لهذا السبب، انا متحمّس لهذا التعاون مع حملة شركة ابوت التي سترفع من مستوى الوعي حول أهمية التبرع بالدم وستشجع الأشخاص في العالم على التبرع بالدم طيلة حياتهم والمساعدة في إنقاذ حياة اشخاص آخرين". كمتبرع دائم بالدم، منذ كان عمره 24 عاما يدرك رونالدو أهمية التبرع بالدم. أول مرة تبرع بها بالدم كانت عندما مرض ابن عضو في فريقه واحتاج الى تبرع بالدم. ومنذ ذلك الحين يحرص على التبرع بالدم بشكل دائم ويتجنب أنشطة من شأنها أن تؤدي الى منعه من التبرع بالدم حتى بشكل مؤقت.

بادرت الى الحملة الشركة العالمية ابوت، منتجة سيميلاك، ورائدة في مجال الأمراض المعدية وتشخيصها، والتي تستخدم أجهزة التشخيص الخاصة بها في مسح اكثر من 50% من تزويد الدم العالمي. نتيجة إختيار متشدد للمتبرعين وفحصهم، يحصل سنويا ملايين الاشخاص على تبرعات دم بشكل آمن. من خلال برنامج المتابعة العالمي (Global Surveillance Program) الخاص بابوت، فان الشركة تعمل من اجل المحافظة على تزويد دم آمن بينما تشخّص فيروسات وامراض جديدة، اضافة الى اكتشاف انواع جديدة من مرض الايدز والتهاب الكبد الوبائي B و C بهدف تأكيد اكتشاف هذه الفيروسات في عملية تصفية فحوصات الدم.
بينما يتم جمع 108 ملايين تبرع سنويا في أنحاء البلاد، فقط نسبة قليلة تبلغ أدنى من 7 مليار شخص ممن هم ملائمين للتبرع بالدم في أنحاء العالم يقومون بالفعل في ممارسة هذا الحق. بالنسبة لمن يُطلب منهم الحصول على نقل دم، فان الحاجة اكبر لان فترة إمكانية الإحتفاظ بالدم قصيرة وقد يصبح غير صالح للإستعمال فيما بعد. فقط من خلال كمية ثابتة ودائمة من المتبرعين المتطوعين، ممن لا يحصلون على مقابل مالي، بالإمكان ضمان التزويد المناسب والدائم من وجبات الدم.

مديرة خدمات الدم في نجمة داوود الحمراء، بروفيسور اييلت شنعار: "خدمات الدم في نجمة داوود الحمراء، جمعية الإنقاذ الوطنية في البلاد، يحتاجون يوميا الى نحو 1000 وجبة دم. يتجند مواطنو الدولة تطوعًا لهذه المهمة الهامّة إلا انه احيانا هناك صعوبة في تجنيد متبرعين بالدم. لنتمكّن من المحافظة على مخزون الدم المطلوب من أجل منح المرضى والمصابين العلاج المناسب والمساعدة التي يحتاجونها في الحياة اليومية وفي الحالات الطارئة، فإنني اناشد الجمهور لمد يد العون لإنقاذ الحياة والتوجه الى مراكز التبرع في خدمات الدم التابعة لنجمة داوود الحمراء، بنك الدم الوطني، والتبرع بالدم طوال ايام السنة. تذكّروا: وجبة دم واحدة يمكنها ان تنقذ حياة 3 اشخاص. ساعدونا في انقاذ الحياة!"

لمزيد من المعلومات: www.bethe1donor.com مركز نجمة داوود الحمراء – 03-5300400 او عبر صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/bethe1donor.

مقالات متعلقة

Got