الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

سعيد نفّاع يبدأ اليوم قضاء محكوميته بالسجن الفعلي لمدة عام واحد

كل العرب
نُشر: 01/11/15 08:59,  حُتلن: 13:31

النائب السابق سعيد نفاع:
ان التواصل، في نظر المؤسسة الصهيونيّة، هو فعل إنسانيّ فقط إذا كان بين اليهود، وهو فعل مذهبيّ مشروع فقط إذا كان مع قبور أوليائهم في إيران والعراق

لا احد يريد ان يسجن، او ان يخسر سنة من حريته في حياته

 انا راضٍ بكوني اعاقب من اجل شعبي واهلي، لأنني لم اقترف ذنبًا فالتواصل قيمة جليلة

محمد بركة رئيس لجنة المتابعة:
المحامي نفاع رفض التراجع عن موقفه وهو يدفع ثمنا سياسيا

يصل في ظهيرة اليوم الأحد الى سجن الجلبواع للأسرى الأمنيين النائب السابق في الكنيست عن التجمع الوطني الديمقراطي سعيد نفّاع، وذلك لقضاء محكوميته بالسجن الفعلي لمدة عام واحد، بعد ادانته قضائيًا بزيارة دولة عدو ولقاء عميل اجنبي، عندما زار سوريا مع وفد من ابناء الطائفة المعروفية العربية الدرزية قبل اعوام، من خلال مشروع التواصل من اجل مساعدة الأهالي في البلاد للتواصل مع اقربائهم في سوريا.

من جهتها دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن نفّاع للمشاركة في الوقفة الإحتجاجية امام سجن الجلبواع للتعبير عن الغضب من مثل هذه المحاكمات السياسية. وكان المحامي سعيد نفاع قد التقى خلال زيارته سوريا بالقيادي بالجبهة الشعبية ناجي الأمين والذي اعتبرته اسرائيل عميلًا اجنبيًا.


وقال النائب سعيد نفاع عشية تسليم نفسه:"ان التواصل، في نظر المؤسسة الصهيونيّة، هو فعل إنسانيّ فقط إذا كان بين اليهود، وهو فعل مذهبيّ مشروع فقط إذا كان مع قبور أوليائهم في إيران والعراق، وإذا سُمح به لل"جُوييم" حين يكون "الحل والربط" في أياديهم فلغرض في نفس يعقوب يعود عليهم، وهو فعل أخلاقي حين يكون مع الأثيوبيّين الفلاشة، وهو فعل وطنيّ وقوميّ حين يكون مع شتاتهم من ميكرونيزيا شرقا إلى الهنولولو غربا، أما عندما يكون التواصل لغيرهم فهذا اعتداء على ما خصّهم به الله دون غيرهم حين اختارهم من بين خلقه أجمعين، وكم بالحري، وكما في سياقنا، حين يكون التواصل بين من يعتبرونهم كالقطيع في حظائرهم سمّنوا له بعضا من كراريزه على هيئة فحول، وتواصل مع أعدائهم وإن كانوا حتى من أهل من يعتبرونهم قطيعا، فهذا مسّ في حقهم الإلهي الخاص وأمن حقّهم الأرضيّ النابع منه، دولتهم".

واضاف:"لا احد يريد ان يسجن، او ان يخسر سنة من حريته في حياته، ولكن انا راضٍ بكوني اعاقب من اجل شعبي واهلي، لأنني لم اقترف ذنبًا فالتواصل قيمة جليلة، وكما اعتدنا أن نقول أهليّا ووطنيّا وقوميّا، وكلّ ذلك حقّ إنسانيّ من أقدس الحقوق في السجلّ الإنسانيّ. وكما كلّ القيم، الفرديّة منها كالحريّة والجمعيّة كحريّة الأوطان، المستفيد منها الناس، وحين يعمل الإنسان فردا أو مجموعا على تحقيق تلك القيم أو الحق ويتصدّى للظالم سالبها يدفع الأثمان الغالية أحيانا من حريّته وربّما حياته".

وعممت لجنة المتابعة بيانًا على وسائل الإعلام جاء فيه:"شارك عدد كبير من قيادات مركبات لجنة المتابعة للجماهير العربية صباح اليوم الاحد، في الوقفة التضامنية مع المحامي سعيد نفاع، عند مدخل سجن شطة، الذي دخله نفاع اليوم، لقضاء الحكم الجائر لمدة عام، على خلفية زيارته الى سورية، في العام 2007، مع وفد واسع من رجال الدين الدروز، وكان يومها عضو كنيست. وقال رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، إنه علاوة على أن الحكم مرفوض بالمبدأ، فإنه يفرض على من كان عضو كنيست يوم أن زار سورية، وهذه سابقة خطيرة. وشكر نفاع جمهور المتضامنين معه، وقال إنها ليست قضية شخصية، بل هذا حكم يستهدف مشروع التواصل مع عالمنا العربي، إلا أنه لن يردعنا من الاستمرار به.
وكان العشرات قد شاركوا اليوم الأحد في الوقفة التضامنية، من رؤساء وقيادات مركبات لجنة المتابعة العليا، ورفع المتضامنون شعارات تؤكد على الوقفة التضامنية مع المحامي نفاع.
وقال رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، إن هذا الحكم يستند الى قانون جائر لا نعترف به، ويهدف الى ردع شعبنا عن التواصل منع عالمه العربي، ومع باقي أجزاء الشعب الفلسطيني في دول المهجر القسري، واشار الى أن الجهاز الإسرائيلي عرض على نفاع أن يعبّر عن ندمه وأن لا يكرر الزيارة مرّة أخرى، إلا أن الأخ نفاع رفض كل هذا، ما يعني أن المحامي نفاع حوكم وهو عضو كنيست على خلفية سياسية كليا، كذلك الأمر بالنسبة للشيخ رائد صلاح، الذي ينتظره حكم بالسجن 11 شهرا على خلفية خطبة جمعة أعلن فيها دفاعه عن المسجد الاقصى، وإذا هذه مخالفات جنائية، فنحن كلنا مستعدون بمحض ارادتنا لنكون مخالفين، لأن كل هذه الأحكام لن تدرعنا عن حقنا في النضال وعن حقنا في التواصل مع عالمنا العربي.
وقال المحامي نفاع في كلمة القاها أمام المتضامنين، إنه يعتز بهذه الوقفة التي يراها طبيعية تعكس مستوى التضامن الشعبي مع قضية التواصل، وقال إنها ليست قضية شخصية، رغم انه يدفع الثمن عينيا، ولكن الأمر الأهم هو أن مؤسسة الحكم تعتقد أنه من خلال محاكمة استمرت ثماني سنوات، أن بإمكانها ضرب مشروع التواصل مع العالم العربي، إلا أن هذا لن يكون، لأن مشروع التواصل أكبر من أن يكون قضية شخصية، أو علاقات عائلية رغم أهميتها، بل هو مشروع شعب يتواصل مع عالمه على اساس قومي ووطني.
وتابع نفاع قائلا، إن مشروع التواصل له أبعاد في العديد من الاتجاهات، فنحن نتحدث عن تواصل أولا مع باقي أجزاء شعبنا، ومن ثم العالم العربي، وإن لم نفعل هذا، فإننا نكون قد تماشينا مع المشروع الصهيوني، الذي وضع في العام 1920 ويهدف الى تفرقة الشعب الفلسطيني الى مجموعات طائفية متنازعة. ولهذا فإن التواصل جاء ليؤكد تلاحم الشعب الواحد، فوحدتنا هو ما تبقى لنا من مصدر قوة لنحافظ على وجودنا. وشدد عل أن الرد على هذا الحكم، هو تعزيز هذا التواصل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY