الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

سخنين: ندوة حول موضوع الأرض والمسكن في مركز محمود درويش

كل العرب
نُشر: 31/10/15 12:14,  حُتلن: 12:42

هدفت الندوة لرفع الوعي حول قضايا الأرض والمسكن، التخطيط والبناء وتهجير الفلسطينيين

قدمت راوية شماس للحضور موجز عن خلفية المشروع المشترك مع جمعية حقوق المواطن ولجنة الدفاع عن حقوق المهجرين والذي يهدف إلى رفع الوعي الاجتماعي، السياسي والوطني لدى المجتمع عامة

عرض أمام المشاركين والمشاركات قضية الأرض والمسكن والقوانين المجحفة تجاه المواطنين الفلسطينيين بداخل دولة إسرائيل وشدد على آليات لمواجهة هذه السياسات وخلق بدائل ممكنة أمامنا كشعب

نظمت جمعية كيان - تنظيم نسوي مجموعة أطياف بالتعاون مع جمعية حقوق المواطن، في المركز الجماهيري محمود درويش في عرابة، ندوة بعنوان:لأرض والمسكن - سياسات وإسقاطات على المواطنين العرب، وهدفت الندوة لرفع الوعي حول قضايا الأرض والمسكن، التخطيط والبناء وتهجير الفلسطينيين.


مجموعة من النساء المشاركات في الندوة

وقد رحبت، بشرى عواد بحضور النساء وبحضور نائب رئيس المجلس احمد كناعنة، فيما أدارت الندوة راوية لوسيا شماس من جمعية كيان - تنظيم نسوي. حيث قدمت للحضور موجز عن خلفية المشروع المشترك مع جمعية حقوق المواطن ولجنة الدفاع عن حقوق المهجرين والذي يهدف إلى رفع الوعي الاجتماعي، السياسي والوطني لدى المجتمع عامة ولدى جمهور النساء تحديدًا، كما وأكدت على أهمية مشاركة النساء الفعالة في نضالنا كمجتمع عربي من أجل إحقاق الحقوق الفردية والجماعية في كافة المستوياتالاجتماعية، الاقتصادية والسياسية.

وعُرض الفيلم الوثائقي "عمرانة" الذي انتجه كيان – تنظيم نسوي من ضمن المشروع، فيه صور مجموعة نساء في جولة لقرى مهجرة، شاركت النساء فيه عن تجربتهن في الجولة وأهميتها وتباعاتها.

وقد قدم المحامي عوني بنا مداخلة حول سياسات والقوانين المتعلقة بالارض والمسكن وركّز على أهمية حمل المسؤولية الجماعية في التصدي لكل سياسات التمييز ضدنا كشعب فلسطيني.

وقد عرض أمام المشاركين والمشاركات قضية الأرض والمسكن والقوانين المجحفة تجاه المواطنين الفلسطينيين بداخل دولة إسرائيل وشدد على آليات لمواجهة هذه السياسات وخلق بدائل ممكنة أمامنا كشعب.

شارك من بين الحضور نائب رئيس المجلس احمد كناعنه، الذي شارك بالنقاش وأثنى على أهمية طرح هذا الموضوع وعلى دور الجمعيات الفاعلة في المجتمع المدني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
256453.39
BTC
0.51
CNY